fbpx
Loading

الحوثي يدك العمق السعودي ويستهدف مواقع حساسة بينها وزارة الدفاع والاستخبارات

بواسطة: | 2020-06-23T13:45:04+02:00 الثلاثاء - 23 يونيو 2020 - 1:45 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شنت ميلشيا الحوثي اليمنية أعنف هجوم على السعودية، استهدفت خلاله مواقع حساسة من بينها وزارة الدفاع السعودية ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية وغيرها، وجاء الاستهداف عبر صواريخ مختلفة وطائرات مسيرة.

وفي مقطع مصور، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع إن عملية “توازن الردع الرابعة” تمت بعدد كبير من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة “قدس” و”ذو الفقار” وطائرات سلاح الجو المسير، مشيرا إلى أنها تأتي رداً على استمرار “الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم”.

وحذّر المتحدث بن سلمان واصفا إياه بالعدو من مغبة التمادي في بغيه وعدوانه وإجرامه وممارسة حصاره الاجرامي، قائلا: “سننفذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال”.

من جهته، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، صباح اليوم، أن قواته أسقطت 8 طائرات بدون طيار “مفخخة” و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي المملكة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، صرح المتحدث بلسان قوات التحالف، تركي المالكي، أن جماعة الحوثي قامت مساء الإثنين بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وأضاف: “تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها”.

اقرأ أيضاً: انسحاب السعودية من اليمن: خياران أفضلهما مُر وهزيمة تلوح في الأفق


اترك تعليق