fbpx
Loading

رغم تفشي الوباء .. السيسي يواصل إجراءات الانفتاح وتخفيف تدابير كورونا في مصر!

بواسطة: | 2020-06-02T15:55:51+02:00 الثلاثاء - 2 يونيو 2020 - 3:55 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة غريبة للغاية، قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إنه من المتوقع خلال الأيام القادمة إلغاء الحجر الصحي واستبداله بالحجر المنزلي للمصريين العائدين من الخارج، وذلك على الرغم من ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

 وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

وهذه ليست الخطوة الأولى التي تخفف فيها مصر تدابير كورونا، حيث أعلنت وزارة السياحة والآثار أمس زيادة نسبة استقبال الفنادق للنزلاء إلى 50% من الطاقة الاستيعابية بدلا من 25%.

وقالت وزارة السياحة المصرية، في بيان، إن ”ذلك يأتي وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية“.

وقبلها، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام في مصر، أسامة هيكل، إن مجلس الوزراء قرر تقليص حظر التجول الجزئي لمدة ساعة إضافية، ليبدأ من الساعة الثامنة مساءً، وينتهي في الخامسة صباحاً، بدلاً من السادسة صباحاً، وذلك اعتباراً من الأحد الماضي.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 1399 حالة إصابة بفيروس كورونا، و46 وفاة جراء المرض، ليصبح إجمالي الحالات المسجلة في مصر 26384 حالة، و1005 وفاة.

ويوميا، يتزايد منحنى تعداد الإصابات والوفيات في مصر بسبب وباء كورونا، ولم تمنع الإجراءات الحكومية خلال عطلة عيد الفطر من إبطائه، لكن السلطات تواجه ذلك بمزيد من تخفيف التدابير ما ينذر بكارثة وشيكة.

اقرأ أيضاً: كورونا وصل السجون .. نداءات حقوقية واسعة لكن السيسي يواصل صم أذنيه!
 


اترك تعليق