fbpx
Loading

اليهود يدعون له .. “بن زايد” شديد على المسلمين باليهود والنصارى رؤوف رحيم

بواسطة: | 2020-06-03T11:47:28+02:00 الأربعاء - 3 يونيو 2020 - 11:47 ص|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعاء وتمجيد وتعظيم، هكذا كان الحال مع جالية اليهود في دول الإمارات، التي عرفت من أين تؤكل كتف “آل نهيان”، لتكسب رضا حكام الدولة الخليجية التي لا تتوانى في إظهار تقاربها مع الديانات الأخرى، في الوقت الذي تضيق فيه الخناق على المساجد وأصحاب الفكر الإسلامي، اللهم إلا مشايخ الدولة الرسميين.

وفي ظل تقارب شديد بين حكام الإمارات واليهود وفي القلب منهم صهاينة إسرائيل، جائت إشادة الجالية اليهودية في الإمارات، بحكام البلاد، ودعت لهم وللحكومة ولقواتها المسلحة.

حتى في ظل عدم وجود علاقات رسمية، غير أن الأمور تبدو على خير حال، بين الأسرة الحاكمة الإماراتية وبين شتى طوائف اليهود.

والاثنين نشرت الجالية اليهودية، مقطعي فيديو  عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تضمن دعاء لحكام الإمارات.

قالت فيه، باللغة العبرية: “نسألك يارب أن تبارك وتحمي وتحرس وتعين وتمجد وتعظم وتزيد من رفعة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ونائبه حاكم دبي محمد بن راشد، وجميع حكام الإمارات وأولياء عهودهم”.

وفي 2018، اعترفت الإمارات رسميا، بمجتمعها اليهودي الصغير، كجزء من سكان دبي.

وعلى الرغم من أن إسرائيل والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

والعام الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل.

كما برزت، خلال 2019، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لوزيرة الثقافة الإسرائيلية “ميري ريغيف”، وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

اقرأ أيضاً: الشيطان الأكبر .. الإمارات تحارب الديمقراطيات العربية عبر نشر الفوضى


اترك تعليق