fbpx
Loading

بعد احتجاجات طلابية .. إلغاء استضافة محاضر إسرائيلي بالجامعة الأمريكية

بواسطة: | 2020-06-28T12:56:26+02:00 الأحد - 28 يونيو 2020 - 12:56 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف اتحاد طلاب الجامعة الأميركية بالعاصمة المصرية القاهرة، عن إلغاء استضافة محاضر إسرائيلي بعد عدة احتجاجات من طلاب الجامعة على وجود المحاضر.

وذلك حسب ما أكده مصدر باتحاد طلاب الجامعة في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، حيث قال: إن الإلغاء المحاضرة صحيح غير أن الصور المتداولة للاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة وغير صحيحة.

وأشار بيان طلاب رابطة الجامعة، إلى أنه: “كما يجب تسليط الضوء على أهمية دور الطلبة ضد أي فعل مُشارك بالتطبيع الإسرائيلي بالحرم الجامعي”.

وأكد: “وعليه؛ فمن من مسؤليتنا كعنصر فاعل بالجامعة أن نساعد في تمرير صوت الطلاب ومعارضة أيةَّ دعوات نخبوية تعيق مبادئنا”.

ويعارض أغلبية الشعب المصري، التطبيع مع الكيان الصهيوني، حيث يعتبرونه العدو الأساسي للشعوب العربية في المنطقة، وذلك خلاف ما تقوم به السلطات المصرية برئاسة “عبد الفتاح السيسي” من تطبيع علني دون حرج.

وباستثناء مصر والأردن لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، ورغم ذلك زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية مثل الإمارات والسعودية.

اقرأ أيضًا:  “تهويد القدس” مستمر .. بعد مرور 53 عاما على ضم إسرائيل للقدس الشرقية


اترك تعليق