fbpx
Loading

بن سلمان يواصل تغيير السعودية ويقر تدريس الموسيقى في جامعاتها

بواسطة: | 2020-06-16T11:38:53+02:00 الثلاثاء - 16 يونيو 2020 - 11:38 ص|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة جديدة لخطة التغريب السعودية، أكد وزير الثقافة الأمير “بدر بن عبدالله” أن الجامعات الحكومية ستفتتح أقساما لتعليم الموسيقى والفنون والمسرح.

وعبر حسابه الرسمي على “تويتر” غرد الوزير قائلا: “خطوة إلى نهضتنا الثقافية: كلية الثقافة والفنون في جامعة الملك سعود، بكالوريوس العلوم في الفنون السينمائية في جامعة عفت، ماجستير الآداب في الأدب المسرحي في جامعة الملك عبدالعزيز”.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي اتخذتها المملكة لتنفيذ رؤية 2030 التي يتبناها ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، التي أسفرت عن إتاحة حفلات الموسيقى والغناء وافتتاح دور للسينما وعمل مواسم للترفيه.

وخلال السنوات الثلاث الماضية شهدت المملكة، التي كانت تمثل التيار المحافظ بالمنطقة، تغييرات جذرية سياسيا واجتماعيا واقتصاديا؛ بعدما منحت رؤية “بن سلمان” المرأة حقوقا ظلت محظورة عليها عقودا، ومن بينها قيادة السيارة والسفر دون إذن ولي الأمر.

كما أسفرت هذه الرؤية عن اتجاه المملكة للاستثمار في الترفيه والسينما وحفلات الغناء، وتم استحداث موسم الرياض، الذي أزال الشكل التقليدي للسعودية بعدما استقدم مشاهير الفن والغناء والرقص والموسيقى من مختلف أنحاء العالم، وواجه بالمقابل انتقادات من فئات من المجتمع المحافظ.

اقرأ أيضاً: بلومبرغ: هل يستطيع بن سلمان تصحيح أخطائه؟


اترك تعليق