fbpx
Loading

تسريح طيارين بالجملة .. كورونا يواصل الفتك بقطاع الطيران الإماراتي

بواسطة: | 2020-06-09T18:57:52+02:00 الثلاثاء - 9 يونيو 2020 - 6:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصل فيروس كورونا الفتك بقطاع الطيران في دولة الإمارات، ودفع طيران الإمارات (حكومية) إلى تسريح طيارين وأفراد من أطقم الضيافة، من أجل التعامل مع أزمة السيولة، بينما تخطط الشركة لخفض آلاف الوظائف الأخرى.

وأكدت متحدثة باسم الشركة أنه جرى الاستغناء عن عدد من العاملين، وأضافت أنه “في ضوء التأثير الكبير للجائحة على عملياتنا، لا نستطيع ببساطة الاحتفاظ بموارد زائدة عن الحاجة ويجب أن نعدل حجم القوة العاملة ليتناسب مع العمليات المقلصة”

بينما توقعت مصادر أن يتم الاستغناء هذا الأسبوع عن مزيد من الطيارين الذين يعملون على الطائرتين إيرباص إيه-380 وبوينج 777.

ومنذ مايو الماضي، بدأت طيران الإمارات تسريح عاملين من الطيارين المتدربين وأفراد أطقم الضيافة، من بين أسطول الشركة الذي يشمل 270 طائرة من طراز إيه-380 وبوينج 777.

وقبل يومين أعلنت طيران الإمارات وهي الناقل الوطني لإمارات دبي أنها قررت تمديد خفض على رواتب العاملين حتى سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن خطتها للتكيف مع تداعيات كورونا المستجد.

ونهاية الشهر الماضي، قررت طيران الإمارات إنهاء خدمات مجموعة من أعضاء فريقها، بسبب تأثيرات جائحة كورونا على صناعة الطيران حول العالم.


اترك تعليق