fbpx
Loading

تطبيع الإمارات .. نتنياهو يعلن عن تعاون مرتقب مع أبو ظبي لـ “مواجهة كورونا”

بواسطة: | 2020-06-25T19:12:02+02:00 الخميس - 25 يونيو 2020 - 7:12 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في تطبيع علني جديد بين إسرائيل والإمارات، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تعاون بين تل أبيب وأبوظبي في مجال مكافحة جائحة الكورونا، على أن يقوم بإعلان هذا الخبر وزيرا صحة الدولتين.

جاء ذلك حسب ما نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

نتنياهو: تعاون مُرتقب مع الإمارات لمواجهة كوروناأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه بعد لحظات يتم الإعلان…

Publiée par ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ sur Jeudi 25 juin 2020

وحسب ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن هذا التعاون سيرتكز على البحث والتطوير والتكنولوجيا في مجالات ستعزز الأمن الصحي في المنطقة بأسرها.

وأضاف نتنياهو أن “هذا الإعلان يأتي نتيجة اتصالات مطولة ومكثفة أجريت خلال الأشهر الأخيرة وهذا سيجلب الخير للكثيرين في منطقتنا”.

وفي إطار خطوات التطبيع المعلن الذي تنتهجه الإمارات مع إسرائيل، حطّت طائرتين إماراتيتين في مطار بن غوريون الإسرائيلي، قرب مدينة تل أبيب، على التوالي في غضون شهر، في رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى إسرائيل.

وباستثناء مصر والأردن لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، ورغم ذلك زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية مثل الإمارات والسعودية.


اترك تعليق