fbpx
Loading

تطبيع جديد .. السعودية تكلف شركة إسرائيلية بالأمن السيبراني لـ “نيوم”

بواسطة: | 2020-06-08T23:43:53+02:00 الإثنين - 8 يونيو 2020 - 11:43 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة جديدة نحو التطبيع السعودي – الإسرائيلي، أقدمت السلطات السعودية على تكليف شركة إسرائيلية لتقوم بعملية الأمن السيبراني لمدينة “نيوم”.

وذلك حسب ما أعلنت عنه منصة “العربية الآن” التابعة للسفارة السعودية في واشنطن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

حيث كشف حساب “العربية الآن” التابع للسفارة السعودية في واشنطن عن “تقارير أولية” تحدثت عن موافقة مجلس الوزراء السعودي على تكليف شركة اسرائيلية لتولي الأمن السيبراني لمشروع نيوم.

وجاء في التقارير، أن مجلس الوزراء السعودي وافق على تعيين شركة “تشيك بوينت سوفتوير تكنلوجيز” الإسرائيلية لتولي مسؤولية الأمن السيبراني لمشروع “نيوم” – مشروع ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” الأبرز ضمن رؤية 2030.

يأتي هذا الإعلان في ظل الحديث عن تقارب سعودي-إسرائيلي على جميع الأصعدة، ومحاولات سعودية رسمية لإقناع الشعب السعودي بالتطبيع مع إسرائيل بعد عقود من رفض الاعتراف بشرعية وجودها.

وتعد مدينة نيوم التي ستبلغ مساحتها 10.230 ميلا مربعا ــ أي 33 ضعف مساحة مدينة نيويورك ــ حجر الزاوية في خطة رؤية ولي العهد لعام 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد على عائدات النفط.

وهو الأمر الذي لم يتحقق منه شيئ حتى الآن، بعد انخفاض أسعار النفط عالميًا والتي اعتمد عليها بن سلمان في تمويل مشروعه، ومع تفشي فيروس “كورونا” في المملكة، ليتم تجميد كافة مشاريع “رؤية بن سلمان”.


اترك تعليق