fbpx
Loading

قوات “الوفاق” تعلن السيطرة على كامل حدود العاصمة الليبية طرابلس

بواسطة: | 2020-06-04T13:43:17+02:00 الخميس - 4 يونيو 2020 - 1:43 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سيطرت قوات حكومة الوفاق الليبية (المعترف بها دوليا) على كامل الحدود الادارية لمدينة طرابلس الكبرى، الخميس، بعد تحريرها من مليشيا اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” والمدعوم إماراتيًا، بعد هزيمة المليشيا في محيط مطار طرابلس والسيطرة عليه.

وفق ما صرح به المتحدث باسم قوات “الوفاق” العقيد “محمد قنونو”، ونشره حساب عملية “بركان الغضب” عبر “فيسبوك”.

#عملية_بركان_الغضب: المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونوقواتنا البطلة تُسيطر على كامل الحدود الادارية لمدينة #طرابلس الكبرى #ليبيا

Publiée par ‎عملية بركان الغضب‎ sur Jeudi 4 juin 2020

وتأتي هذه السيطرة بعد قرابة 14 شهرا من شن مليشيا “حفتر” هجوما متعثرا على العاصمة.

والخميس فى وقت سابق، أعلن حساب عملية “بركان الغضب” تقدم قوات “الوفاق” بـ”قصر بن غشير”، آخر منطقة تسيطر عليها مليشيا “حفتر” في العاصمة الليبية، مؤكدا وصوله إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة (جنوب شرق طرابلس).

وأشار المتحدث باسم قوات “الوفاق”: “قواتنا تواصل تقدمها داخل قصر بن غشير وسوق الخميس مسيحل، وصولا إلى بوابة فم ملغة داخل الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة”.

وأكد “قنونو” أن “قوة مكافحة الإرهاب بمحور وادي الربيع جنوبي طرابلس سيطرت على مخزن ذخيرة و5 آليات عسكرية و3 مدرعات و7 دبابات وناقلات جنود و3 مدافع”.

#عملية_بركان_الغضب: قوة مكافحة الارهاب بمحور وادي الربيع تُسيطر على مخزن ذخيرة و 5 آليات عسكرية و 3 مدرعات و 7 دبابات و…

Publiée par ‎عملية بركان الغضب‎ sur Jeudi 4 juin 2020

يأتي ذلك غداة إعلان قوات “الوفاق” السيطرة على مطار طرابلس الدولي وشن هجوم من 3 محاور على ترهونة؛ آخر مدينة غربي ليبيا تحت سيطرة مليشيا “حفتر”.

وكبدت قوات “الوفاق”، في الفترة الأخيرة، مليشيا “حفتر” خسائر فادحة، وطردها من كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس.

كما حررت قاعدة “الوطية” الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي ومدينة الأصابعة في الجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تنازع قوات “حفتر”، منذ سنوات، حكومة الوفاق، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

اقرأ أيضاً: “الوفاق” تسيطر على مطار طرابلس كاملاً .. أنهت تواجد مليشيا “حفتر” جنوب العاصمة


اترك تعليق