fbpx
Loading

مفاجأة .. ملياردير إسرائيلي هو من أمر يوسف العتيبة بكتابة مقاله التطبيعي

بواسطة: | 2020-06-16T11:30:09+02:00 الثلاثاء - 16 يونيو 2020 - 11:30 ص|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة جورازليم بوست الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول مقال يوسف العتيبة، المنشور بصحيفة “يديعوت أحرونوت”، وأكدت أن العتيبة كتب المقال بناء على تكليف من صديقه الملياردير الإسرائيلي الأمريكي حاييم صبان.

جاء هذا بعد تواصل العتيبة مع الملياردير الإسرائيلي لمعرفة كيفية تحقيق أفضل وصول إلى الرأي العام الإسرائيلي برسالته ضد خطط الضم. ورداً على هذا، أخبر صبان الدبلوماسيَّ بشيئين: يجب أن تكون الرسالة بالعبرية، ويجب أن تُعرض عبر وسيلة إعلام رئيسية.

من جانبه أوضح موقع Axios، أن مستشار الاتصالات لدى صبان، موشيه ديبي، هو من اقترح نشر مقال الرأي في صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضاف التقرير، أن عدداً قليلاً من الأشخاص في الصحيفة، بخلاف رئيس التحرير، كانوا على علم بالخطة، ومع ذلك، أعطى العتيبة إدارة ترامب إشعاراً حول المقال، الذي نوقش أغلب ما طُرح فيه فعلياً مع البيت الأبيض قبل ذلك.

وكانت هند العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية، شقيقة سفير الامارات في واشنطن يوسف العتيبة، غازلت إسرائيل بعد المقال الذي كتبه شقيقها “أقرع الإمارات”، في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية مبدياً استعداد أبوظبي لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، ملوحاً بإمكانية قبول أبوظبي بضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية.

وقالت العتيبة التي روجت لمقال شقيقها في تغريدة إن الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي كله، يريدون أن لا يرون إسرائيل عدوا، وأن إسرائيل والدول العربية تواجه نفس الصعوبات والتحديات.

وأضافت: “قرار إسرائيل بالضم سيكون علامة لا لبس فيها – سواء كانت ترى الأشياء بالطريقة نفسها”.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تكيل المدح للإمارات: مقال “العتيبة” وثيقة سياسية تخدم المصالح الإسرائيلية


اترك تعليق