fbpx
Loading

وفاة والدة الشهيد المهندس يحيى عياش بعد صراع مع المرض

بواسطة: | 2020-06-09T12:40:37+02:00 الثلاثاء - 9 يونيو 2020 - 12:40 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

توفيت فجر الثلاثاء، والدة الشهيد “يحيى عياش” المهندس الأول في كتائب “القسام”، بعد صراع طويل مع المرض، في قرية رافات شمال الضفة الغربية.

وكتبت زوجة الشهيد يحيى عياش عبر صفحتها “الفيسبوك”: “انتقلت إلى رحمة الله خالتي والدة الشهيد يحيى عياش، ما بين حزن وآخر تستقبل يا يحيى والدتك التي طالما أحببتها واشتقت لها، ها هي اليوم تذهب إليك مع والدك الذي رحل قبل ستة أشهر، رب ارحمهما واغفر لهما بعدد حب أبو البراء لهما”.

انتقلت الي رحمة الله تعالى خالتي والدة الشهيد يحيى عياش ما بين حزن وحزن اخر تستقبل يا يحيى والدتك امك التي طالما احببتها…

Publiée par ‎إم البراء عياش‎ sur Lundi 8 juin 2020

ونعى ناشطون فلسطينيون الحاجة “عائشة”، والدة “يحيى عياش”، الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1996 في أحد المنازل الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وتأتي وفاة الحاجة “عائشة” بعد 6 أشهر من وفاة والد الشهيد “عبداللطيف عياش”، عقب مسيرة حافلة من العطاء للوطن والأمة.

والشهيد المهندس “يحيي عبداللطيف عياش”، ولد في 6 مايو/أيار عام 1966، بقرية رافات ودرس في قريته حتى أنهى الثانوية العامة بتفوق والتحق بجامعة بيرزيت، وتخرج في كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية عام 1988، تزوج إحدى قريباته وأنجب منها ولدين هما “البراء ويحيى”.

ووصفته قيادة الاحتلال بعدة ألقاب منها (الثعلب، العبقري، الرجل ذو الألف وجه، الأستاذ، المهندس)، وكان المطلوب رقم 1 لديهم.

اقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية: الحملة الإسرائيلية علي النشطاء “جريمة حرب”


اترك تعليق