fbpx
Loading

فيديو مؤثر .. “الوفاق” تساعد أب في العثور على ابنه بعد أن اختطفته مليشيا حفتر في “ترهونة”

بواسطة: | 2020-06-06T15:11:45+02:00 السبت - 6 يونيو 2020 - 3:11 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في مشهد إنساني مؤثر، قام حساب المكتب الإعلامي، لعملية بركان الغضب، التابع لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليًا، بنشر لقطات مؤثرة للحظة لقاء أب بابنه المفقود، والذي كان معتقلا على يد مليشيا حفتر في مدينة ترهونة.

وجاء ذلك بعد تحرير قوات الوفاق للمدينة، من أيدي مليشيا حفتر، الجمعة، عقب معركة دامت ليوم واحد فقط، لتفر بعدها المليشيات مخلفة وراءها معدات وأسلحة إماراتية تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

لقاء أب بابنه المختطف

#عملية_بركان_الغضب: لحظات لقاء أب بابنه المختطف بعد تحريره من معتقلات عصابات الكانيات الإجرامية في #ترهونة اليوم#طرابلس_تنتصر#ليبيا

Publiée par ‎عملية بركان الغضب‎ sur Vendredi 5 juin 2020

ويبدو في الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي رجلاً مسنًا يحمل في يده صورة لابنه وهو يناشد أفراد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، بعد دخولهم ترهونة، من أجل البحث عن ابنه لمعرفة مصيره.

ليظهر  الفيديو بعدها، الابن لوهو يعانق والده بحراره، بعد إخراجه من سجن المدينة، الذي كانت تحتجز فيه مليشيا حفتر العديد من الأشخاص.

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، الجمعة، أن قواته حررت بالكامل مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، عقب ساعات من اقتحامها من عدة محاور.

ويأتي تحرير ترهونة، عقب يوم واحد من إعلان الجيش الليبي تحرير العاصمة طرابلس بالكامل، مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وكانت مليشيا حفتر، وبدعم من دول عربية وأوروبية، احتلت مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

ومنذ إطلاقه عملية “عاصفة السلام”، في 25 مارس/ آذار الماضي، تمكن الجيش الليبي من تحرير كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي، وبدأ الخميس محاصرة ترهونة ليعلن تحريرها صباح الجمعة.

اقرأ أيضاً: “دروب النصر” .. “الوفاق” تطلق عملية عسكرية لتحرير سرت والجفرة من فلول “حفتر”


اترك تعليق