fbpx
Loading

“كورونا” ينهش قطاع الصحة في مصر .. وفاة 9 أطباء مصريين في يوم واحد

بواسطة: | 2020-06-08T13:35:00+02:00 الإثنين - 8 يونيو 2020 - 1:35 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في الوقت الذي تعيش فيه مصر ذروة انتشار فيروس “كورونا”، أعلنت نقابة الأطباء عن وفاة 9 من أعضائها بفيروس كورونا خلال يوم واحد، أمس الاثنين، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بين صفوف الأطباء إلى 48 طبيبا حتى الآن.

حيث يستمر الفيروس المستجد في حصد أرواح الأطباء المصريين، خاصة أصحاب الخبرات الطويلة منهم، خاصة ما تردي الوضع الصحي في مصر ونقص المستلزمات الطبية من كمامات وقفازات لازمة للأطباء، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس بشكل دائم

وفي هذه الصدد صرح الدكتور إبراهيم الزيات عضو نقابة الأطباء المصرية، لوسائل إعلام محلية، إن من بين المتوفين حديثا الدكتور فيليب متري استشاري الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور يوحنا لطفي صادق استشاري النساء والتوليد الذي توفي أثناء عمله بالرعاية المركزة بمستشفى الدمرداش، وذلك إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وكانت نقابة أطباء مصر، قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك وفاة الدكتور إبراهيم علي أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بجامعة الأزهر، والذي توفي بمستشفى الأزهر التخصصي،والدكتور السيد رشدي محجوب مدرس جراحة المخ والأعصاب، وكلاهما توفيا بالفيروس أيضًا.

ومن بين المتوفين الأحد، الدكتور محمود الفولي الأستاذ بقسم الفارماكولوجى بجامعة بنها، حيث أقيمت جنازته في مسقط رأسه بمركز بلبيس في محافظة الشرقية.

جنازة طبيب توفي بكورونا

الأهالي خرجوا لتوديعه.. جنازة الأستاذ بكلية الطب بجامعة بنها محمود الفولي بمركز بلبيس بالشرقية

Publiée par ‎الجزيرة – مصر‎ sur Dimanche 7 juin 2020

وتتزايد الوفيات بين صفوف الأطباء المصريين بسبب الفيروس يومًا بعد يوم، حيث نشرت صفحة “أطباء مصر الصفحة الرسمية” لوحة شرف بأسماء شهداء الأطباء حتى يوم الأحد.

إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان و يجمعنا بهم في الفردوس الأعلى يا…

Publiée par ‎صوت أطباء مصر الصفحة الرسمية‎ sur Dimanche 7 juin 2020

ووسط هذا العدد الكبير من الإصابات والوفيات في صفوف الأطباء والطواقم الطبية في مصر يتخوف الكثيرون من وقوع كارثة صحية، ويشكو الكثير من المواطنين من عدم وجود طواقم طبية كافية لدى ذهابهم لتلقي العلاج بالمستشفيات الحكومية المصرية.

#عاجل : غلق الاستقبال العام بالمستشفى الجامعي بأسيوط نظرا لإصابة جميع الطواقم الطبية بفيروس كورونا المستجد

Publiée par ‎صوت أطباء مصر الصفحة الرسمية‎ sur Dimanche 7 juin 2020

ويبدو أن الوضع يزداد سوءا في مستشفيات صعيد مصر، والذي يعاني أصلا من إهمال شديد من قبل الدولة حتى من قبل أزمة كورونا، حيث أعلنت صفحة أطباء مصر إغلاق الاستقبال العام بالمستشفى الجامعي بأسيوط نظرا لإصابة جميع الطواقم الطبية بفيروس كورونا المستجد.

فيما نشر أحد المواطنين مقطع فيديو من أحد المستشفيات بمحافظة قنا، خصصت لتكون أحد مستشفيات العزل، بصعيد مصر، لكن الطواقم الطبية غابت عنها.

مستشفى فرشوط بلا أطباء

اعتمدتها "الصحة" مستشفى للعزل لكن يبدو أن المسؤولين نسوا اعتماد طاقم طبي لها.. "فرشوط المركزي" بلا أطباء

Publiée par ‎الجزيرة – مصر‎ sur Dimanche 7 juin 2020

في الوقت الذي اشتكت فيه إحدى الممرضات المصابات بكورونا من الإهمال في مستشفى حميات أسوان قائلة إن الممرضات المصابات هناك يواجهن تعنتا شديدا من قبل إدارة الصحة بأسوان في إجراء المسحات لهن.

استغاثة ممرضة بـ"حميات أسوان"

ممرضة مصابة بكورونا في مستشفى العزل بأسوان تستغيث لإجراء مسحة لها بعد تعنت الإدارة الصحية رغم تكرر شكواها

Publiée par ‎الجزيرة – مصر‎ sur Dimanche 7 juin 2020

وعلى صعيد الإحصاءات الرسمية، سجلت وزارة الصحة المصرية أمس الأحد 1467 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا بالإضافة إلى 39 حالة وفاة، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في مصر إلى 34079 حالة، من ضمنهم 8961 حالة تم شفاؤها، و 1237 حالة وفاة.

غير أن الكثير من المصريين يشككون في الإحصاءات الرسمية التي تقدمها وزارة الصحة يوميا، في ظل التعنت بإجراء المسحات للمصابين والمخالطين، وعدم ذهاب الكثيرين إلى المستشفيات من الأساس والاكتفاء بالعزل المنزلي.

#صوت_أطباء_مصر

Publiée par ‎صوت أطباء مصر الصفحة الرسمية‎ sur Samedi 6 juin 2020

كما تشير منشورات بعض الأطباء المصريين على وسائل التواصل إلى أن أعداد الإصابات والوفيات في مصر أضعاف الأرقام المعلنة رسميا، وفقا لما يرونه يوميا من حالات إصابة مؤكدة وحالات وفاة بالمستشفيات.


اترك تعليق