fbpx
Loading

مرابض طائرات ومخازن أسلحة.. الحوثي يعلن استهداف مناطق عسكرية حساسة بالسعودية

بواسطة: | 2020-06-16T20:35:03+02:00 الثلاثاء - 16 يونيو 2020 - 8:16 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في ضربة جديدة للدفاعات السعودية، أعلنت ميليشا الحوثي استهداف أهداف عسكرية حساسة في مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية تشمل مرابض طائرات ومخازن تسليح. 

وقال المتحدث الرسمي للحوثي العميد “يحيى سريع” أن الهجوم تم  مساء أمس بواسطة 5 طائرات مسيرة نوع 2K وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع أن الاستهداف يأتي “ردا على التصعيد الجوي الكبير للتحالف وعلى مجازره المستمرة والمتوالية. عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان في حصاره وعدوانه وجرائمه على بلدنا”.

وفجر الثلاثاء، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة “مفخخة” أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه منطقة عسير جنوبي السعودية.

جاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم التحالف “تركي المالكي”، عقب ساعات من إعلان إسقاط طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه مدينة خميس مُشيط بمنطقة عسير.

وقال البيان: “تمكنت قوات التحالف مساء الإثنين من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات (لم يحددها) دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان (المناطق) المدنية بمنطقة عسير”.

واتهم البيان جماعة الحوثي “بتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار التي تحمل المواد المتفجرة”.

وتقود السعودية التحالف، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس/آذار 2015، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.


اترك تعليق