fbpx
Loading

فتاوى غريبة .. شيخ سعودي: القتال بصفوف حفتر وفاغنر واجب شرعي يُعز أهل السنة

بواسطة: | 2020-06-29T20:32:49+02:00 الإثنين - 29 يونيو 2020 - 8:32 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في دعوة غريبة مستهجنة، دعا شيخ سعودي إلى القتال بجانب مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حتى لو استعانت قواته بمرتزقة شركة فاغنر الروسية.

جاء ذلك حسب ما نشرته وسائل إعلام ليبية، من مقطع صوتي للشيخ السعودي أسامة بن عطايا العتيبي، والذي اعتبر القتال في صفوف مليشيا حفتر “يعزّ أهل السنة ويذلّ أهل البدعة”.

ويعود المقطع الصوتي لتاريخ 19 يونيو/حزيران الجاري، ونشرته وسائل إعلام ليبية، أمس الأحد، حيث قال فيه العتيبي: “يجب وجوبا شرعيا إعانة الجيش الليبي حتى لو استعان بالفاغنر، حتى لو استعان بفرنسا، ضد هذه الجموع الإرهابية التي تقصد هدم الإسلام وهدم دولة التوحيد” في إشارة إلى قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا

وأشار “العتيبي” الذي ينتمي لتيار السلفية المدخلية، إلى أن: “بهذا تصان الأعراض وتحفظ الفروج، بهذا تحقن الدماء وتحفظ الأموال، بهذا يعزّ أهل السنة ويذلّ أهل البدعة”.

فيما اعترف “العتيبي” أن حفتر يتحرك تحت إشراف مصري كامل، وأنه يحصل على مساعدة من الإمارات وفرنسا وروسيا ودول أخرى، مبررا ذلك بقوله “لابد أن تضرب الظالمين بالظالمين”.

وأوضح قائلا “لابد أن تعطي امتيازات لدول حتى تكسب مساعدتهم، لأن أمريكا وبريطانيا وإيطاليا حاولت أن تستأثر بخيرات ليبيا، فقالت فرنسا وروسيا: نحن نريد خيراتها كذلك، كيف نأخذ الخيرات؟ بدعم الجيش” في إشارة لقوات حفتر.

وفي الختام دعا العتيبي أن ينصر الله حفتر، الذي وصفه بأنه “البطل المجاهد السلفي”.


اترك تعليق