fbpx
Loading

بايدن يحث مسلمي أمريكا على انتخابه: من رأى منكم منكرا فليغيره

بواسطة: | 2020-07-21T13:33:19+02:00 الثلاثاء - 21 يوليو 2020 - 1:33 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استشهد المرشح الديمقراطي “جو بايدن”، بحديث نبوي خلال مؤتمر انتخابي عبر الإنترنت لحث مسلمي أمريكا على دعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال “بايدن”: “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”، مضيفا: “عليكم أن تفعلوا ذلك في الانتخابات المقبلة”.

وتعهد في الوقت نفسه بإنهاء حظر السفر الذي فرضه “دونالد ترامب”، على عدد من الدول الإسلامية، فور انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، مضيفا: “سأنهي حظر المسلمين في اليوم الأول لرئاستي البلاد، وسأعمل مع الكونجرس لتمرير تشريع جديد لجرائم الكراهية”.

وتابع “بايدن”: “المجتمعات الإسلامية أول من شعر بهجوم ترامب، على السود وغيرهم بعد حظره السفر لهم” مشيرًا إلى أن قرار “ترامب” كان افتتاحية لأربع سنوات من العنصرية ضد الأقليات في البلاد.

وأضاف “أنا هنا اليوم لأطلب منكم الانضمام إليّ في المعركة من أجل انتزاع هذا السم من جذور الحكومة وجذعها”، متعهدا بالوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم.

وتابع: “من الرائع أن تتمكن مجموعتكم “مليون مسلم للتصويت لجو بايدن”، من جمع مليون صوت من المسلمين الأمريكيين لدعمي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأظهر استطلاع آخر للرأي، أجرته قناة “إيه بي سي” وصحيفة “واشنطن بوست”، ونشرت نتائجه الأحد، تقدّم “بايدن” على “ترامب” بنسبة 55% مقابل 40%.

اقرأ أيضًا: بايدن ساخرًا من السيسي: لا شيكات على بياض مجددا لديكتاتور ترامب المفضل


اترك تعليق