fbpx
Loading

بعد هجومه غير المبرر .. قطر تطالب وزير إعلام اليمن بإيجاد حل “داخل” بلده

بواسطة: | 2020-07-26T19:31:45+02:00 الأحد - 26 يوليو 2020 - 7:31 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ردت الخارجية القطرية على انتقادات وجهها معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني لبلادها، وذلك على لسان  أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية الليبية، السبت، الذي دعا “الإرياني” إلى إيجاد حلول داخل بلاده.

وقد جاء الرد القطري، في تغريدتين للرميحي قال من خلالهما: “رغم تفهمنا للضغط الذي يمر به السيد الأرياني وزملاؤه من قبل بعض رعاة الحرب المدمرة والعبثية في اليمن لاستخدام مأساة الشعب اليمني الشقيق بالزج باسم قطر، إلا أننا ندعوهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه بلدهم”.

وأضاف المسؤول القطري: أنه يطالب الوزراء اليمنيين بـ “ايجاد حلول لقضيتهم من *داخل* اليمن ممكن أن تحقق الاستقرار لأبناء شعبهم، وتجنب استخدامهم لتصفية حسابات خاصة لا تخدم مصالحهم بل مصالح أطراف أخرى”.

وفي الـ24 من الشهر الجاري، كان الإرياني قد نشر تغريدتين، قال فيهما: “السياسات التي تنتهجها قطر في الأزمة اليمنية باتت تتناغم وأجندة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وتضر بالقضية الوطنية ومصالح الشعب اليمني الذي عانى الويلات ولا يزال وقدم تضحيات كبيرة وضحى بخيرة أبنائه في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والدفاع عن الجمهورية والهوية والكرامة”.

وأضاف الإرياني: “اتجهت قطر لإنشاء فضائيات ومواقع الكترونية دأبت على الإساءة للحكومة اليمنية وتفكيك الجبهة الوطنية وشغل الرأي العام بأزمات جانبية وقضايا ثانوية، ولم تختلف في مضمون خطابها السياسي والاعلامي عن قناة المسيرة التي تبث بإشراف وتمويل خبراء حزب الله وايران”.


اترك تعليق