fbpx
Loading

تركيا تتوعد مصر برد حاسم حال تكرر قصف قاعدة الوطية

بواسطة: | 2020-07-07T21:21:41+02:00 الثلاثاء - 7 يوليو 2020 - 9:21 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

توعدت تركيا النظام المصري برد حاسم يشابه الهجوم الذي نفذته على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في منطقة إدلب قبل أشهر، حال تكرار الهجوم على قاعدة الوطية الليبية الجوية.

وأوضحت المصادر أن أنقرة تعتقد أن قصف الوطية قبل يومين تم بطائرات من دون طيار عبر مصر، وليس بطائرات مقاتلة، وأشارت إلى أن القاعدة الليبية غير محمية حتى الآن بنظام دفاع جوي يمنع حصول هجوم عليها.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم استهدف 3 آليات عسكرية، بينها واحدة تركية، من دون حصول أي أضرار بشرية، مؤكدة أن تركيا، بناءً على هذا الهجوم، أبلغت مصر تحذيرها عبر الولايات المتحدة.

وشمل التحذير التركي الرد بقوة عبر طائراتها المسيرة واستهداف القواعد المصرية وقواعد حفتر في ليبيا، في رد عاصف يذكّر بالرد التركي على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في إدلب قبل أشهر، الذي أدّى حينها لإصابات مؤكدة ومباشرة.

كما بيّنت المصادر أن تركيا لن ترد حالياً على هذا الهجوم، في مسعى منها لمواصلة الجهود الدولية لتنفيذ وقف إطلاق النار وفق الشروط التي تطلبها حكومة الوفاق، لكن تكرار الهجوم سيؤدي إلى رد كبير رادع. 

وليل السبت الأحد، تعرضت قاعدة الوطية، التي من المقرر أن تتخذها تركيا قاعدة لتدريب القوات الليبية وتأهيلها، إلى قصف مجهول الهوية، فيما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من الهجوم.


يوجد تعليق واحد

  1. الفارس المهمش الأربعاء، 8 يوليو، 2020 at 2:45 م - Reply

    غزال يصارع أرنباً في مزرعة الديك للحصول على بعض الفتات!!!
    و الذئاب تتحين الفرصة المناسبة لتفترس الجميع!!!
    يا للغباء!

اترك تعليق