fbpx
Loading

خامنئي يدعو “خدام الحرمين” إلى اختيار رضا الله عوضا عن إرضاء أمريكا

بواسطة: | 2020-07-30T18:49:52+02:00 الخميس - 30 يوليو 2020 - 6:49 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بمناسبة موسم الحج طالب المرشد الإيراني علي خامنئي، “خدام الحرمين” باختيار “رضا الله عوضا عن إرضاء الحكومة الأمريكية”، على حد وصفه.

وفي خطابه حول موسم الحج والتي نشر نصها موقعه الإلكتروني، شدد خامنئي في كلمته على أن “مصلحة الأمة الإسلامية في وحدتها”.

وحذر المرشد الإيراني قادة بعض الدول الإسلامية من عواقب اللجوء إلى “أحضان العدو” بدلا من الاعتماد على “أشقائهم المسلمين”.

وأشار إلى أن “الحج عرض للقدرات الصلبة والناعمة للأمة، هذه طبيعة الحج وروحه وجزء من أهم أهدافه، وهذا ما يمكنه حل مشكلات كبيرة للعالم الإسلامي إذا سلم به بصدق المتولون على أمر الحج الذين يسمون أنفسهم خدام الحرمين”.

وأضاف: “نرى أنه من واجبنا تقديم النصيحة إلى قادة بعض الدول الإسلامية، إلى المسؤولين الذين يلجأون إلى أحضان العدو بدلا من الاعتماد على أشقائهم المسلمين، ويحملون أنفسهم إذلال العدو وتسلّطه عليهم مقابل مكاسب شخصية لبضعة أيام، واضعين كرامة أمتهم واستقلالها في المزاد العلني”.

وأردف: “أولئك الذين يرضون ببقاء النظام الصهيوني المغتصب والاستبدادي ويمدون له يد الصداقة سرا وعلانية، ننصحهم ونحذرهم من العواقب المريرة لهذا السلوك. إننا نرى أن وجود أمريكا في منطقة غرب آسيا مضر بشعوب هذه المنطقة ويتسبب في فقدان الأمن ودمار البلدان وتخلفها”.

يشار إلى أن السعودية لم ترد حتى اللحظة على تصريحات خامنئي أو تعلق عليها.

وتأتي مناسك الحج الاستثنائي هذا العام، في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا، إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.


اترك تعليق