fbpx
Loading

خطوة انتظرها الأتراك طويلاً .. أنباء على إعادة “آيا صوفيا” كمسجد من جديد

بواسطة: | 2020-07-08T18:31:56+02:00 الأربعاء - 8 يوليو 2020 - 6:31 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف صحفي تركي بارز، عن وجود معلومة مسربة من خلف الكواليس تفيد بموافقة المحكمة العليا التركية على بطلان قرار مجلس الوزراء عام 1934 والذي حوّل آيا صوفيا إلى متحف.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها الصحفي التركي البارز والكاتب في صحيفة صباح التركية، أوكان مدرس أوغلو، في لقاء على قناة “إن تي في” التركية، اليوم الأربعاء.

وفق حديث “مدرس أوغلو” فإنه سيتم السماح بإعادة افتتاح آيا صوفيا مسجدًا كما كانت في عهد السلطان محمد الفاتح بعد فتحه إسطنبول.

وأشار الصحفي التركي في حديثه إلى القول بـ: “دعونا نؤكد على أن الغرفة العاشرة في المحكمة العليا، أخذت على عاتقها متابعة القضية عبر الحجج القانونية الواضحة، واضعة إرادتها حتى الوصول إلى حل في هذه القضية”.

وحسب المعلومات التي اعتمد عليها الصحفي التركي، فقد أكد أن المحكمة العليا وافقت بالأغلبية على القرار الذي يؤدي للمساح بإعادة آيا صوفيا مسجدًا، مشيرًا إلى أنها من المفترض أن تعلن عن قرارها خلال 15 يومًا منذ عقد الجلسة التي تمت يوم 2 يوليو الخميس الماضي.

وقد تصدر وسم “#AyasofyaCamidir” والذي يعني أن “آيا صوفيا جامع”، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث غرد عليه آلاف النشطاء الأتراك، معبرين عن فرحتهم بهذا الخبر.

اقرأ أيضًأ: مكايدة في أردوغان .. الإفتاء المصرية تصف فتح القسطنطينية بالاحتلال العثماني!


اترك تعليق