fbpx
Loading

منعت الحج وسمحت بالترفيه .. الحوثي يتهم السعودية بارتكاب جريمة بحق المسلمين

بواسطة: | 2020-07-31T18:52:11+02:00 الجمعة - 31 يوليو 2020 - 6:52 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتقدت ميليشيات الحوثي في اليمن النهج الذي اتبعته السعودية هذا العام في إدارة ملف الحج، معتبرة أنه بمثابة جريمة واضحة، وأن سلطات السعودية تستهين بمشاعر المسلمين.

وفي بيان لـ”عبدالملك الحوثي”، بمناسبة عيد الأضحى، قال: “هذا العيد أتى في ظل أحداث جسام تمر بها أمتنا في مقدّمتها إيقاف الحج هذا العام من بلدان العالم الإسلامي وتحويله إلى مناسبة رمزية”، وتابع: “حصر الحج بحضور عدد محدود جدا من بلد واحد، هو مخالفة صريحة للنصوص القرآنية، وتجاوز مكشوف لسمة بارزة من سمات الحج كفريضة عالمية”.

واعتبر “الحوثي”، أن “منع المسلمين من البلدان الإسلامية من الحج في هذا العام والاقتصار على عدد محدود من بلد واحد هو إجراء غير مشروع، وجريمة كبيرة، وجناية واضحة، على ركن عظيم من أركان الإسلام، وعلى بيت الله الحرام، والمشاعر المقدسة والأمة الإسلامية”، مضيفا “حصل في التاريخ الماضي والمعاصر الكثير من الأوبئة والأحداث، ولم يتعطل بسببها الحج إلى بيت الله الحرام من البلدان الإسلامية”.

واستنكر البيان وضع قيود على الحج في حين يتم السماح بكل الأنشطة الترفيهية في المملكة، قائلا: “النظام السعودي أتاح لما يسمّيه بهيئة الترفيه، المعروف ما تقوم به من دور هدّام وتقويض للقيم والأخلاق، باستئناف نشاطها ولم يعد فيروس كورونا عائقاً عن ذلك”.

وكانت السلطات السعودية قد قررت إقامة موسم الحج هذا العام بعدد محدود من المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات، وعدم استقبال حجاج من الخارج، لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وحُددت نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة بـ70% من إجمالي حجاج هذا العام، ونسبة السعوديين 30% فقط، وهم من الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من الفيروس.

اقرأ أيضًا: الحوثيون يعلنون استهداف أهداف نفطية ومطارات عسكرية جنوبي السعودية


اترك تعليق