fbpx
Loading

109 ضحية حتى الآن.. كورونا يواصل الفتك بأطباء مصر والحكومة تتهمهم بالتقاعس

بواسطة: | 2020-07-01T10:49:47+02:00 الأربعاء - 1 يوليو 2020 - 12:21 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصل فيروس كورونا الفتك بأطباء مصر في ظل تردي مستوى القطاع الطبي في البلاد، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة بين الأطباء إلى 109، بما يعادل نحو نصف عدد الوفيات بين الأطقم الطبية من صيادلة، وممرضين، وفنيين صحيين، وفنيي أشعة.

وقالت نقابة الأطباء في بيان على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: “تنعى النقابة العامة للأطباء إبراهيم موسى حسن المرادني، أخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان بمستشفى المعمورة بالإسكندرية للطب النفسي، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، كما تنعى كمال عبد النبي صالح، استشاري الجراحة العامة، وشيخ جراحي محافظة بني سويف”.

نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور ابراهيم موسي حسن المرادنيتنعي النقابة العامة للأطباء بمزيد من الحزن والأسي الشهيد …

Publiée par ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ sur Mardi 30 juin 2020

وسجلت مصر 66 ألفاً و754 إصابة بفيروس كورونا، من بينها 2872 وفاة، في وقت تطالب النقابة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بالاعتذار عن تصريحاته “المسيئة” للأطباء، والتي اتهمهم فيها بالتسبب في زيادة أعداد الوفيات بين مرضى كورونا، بزعم “تقاعسهم عن أداء العمل”.

وكانت نيابة أمن الدولة المصرية قررت حبس أمين صندوق نقابة الأطباء بمحافظة الشرقية، محمد معتز الفوال، لمدة 15 يوماً بدعوى اتهامه بـ”الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف القانون”، و”نشر أخبار كاذبة”، و”إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي”، على خلفية نشره بياناً موقعاً منه، ومن بعض الأطباء، يطالبون فيه رئيس الحكومة بالاعتذار عما بدر منه!.

اقرأ أيضاً: بعد إصابته بكورونا .. عبد الرحيم علي يدخل العناية المركزة في باريس


اترك تعليق