fbpx
Loading

بالفيديو | كويتي يصفع مصريًا على وجهه 3 مرات .. يشعل موجة غضب شديدة في الكويت

بواسطة: | 2020-07-26T19:33:58+02:00 الأحد - 26 يوليو 2020 - 7:33 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أظهرت تسجيلات جمعية غذائية بدولة الكويت، قيام مواطن كويتي بالتعدي بالضرب والإهانة على عامل مصري أثناء تأديته عمله وعلى مرأى ومسمع من زملائه ورواد السوق التجاري الذي يعمل فيه.

يأتي ذلك في ظل تكرر هذه الظاهرة في الفترات الأخيرة، وهي اعتداء بعض المواطنين من دول الخليج على العمال الوافدين في بلادهم.

وحسب كاميرات المراقبة في المكان، فقد انتشر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام المواطن الكويتي بصفع العامل المصري (كاشير) على وجهه 3 مرات متتاليات أثناء عمله في إحدى الجمعيات (جمعية صباح الأحمد) في الكويت.

في الوقت الذي لم يرد عليه العامل المصري هذه الإهانة، مع تحليه بأقصى درجات ضبط النفس ولم يحاول حتى الدفاع عن نفسه.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، يسمع منه صوت شخص يقال إنه رئيس الجمعية، يبدي اعتراضه على اعتداء المواطن الكويتي على المقيم المصري الذي وصفه بـ”الضعيف” و”المغبون”، معلنا استقالته من منصبه اعتراضا على ما تعرض له العامل المصري.

وأثار المقطع الذي انتشر، الأحد، موجة غضب شديدة في الكويت ومصر وبقية البلدان العربية، مما تعرض له الوافد المصري، مشيرين إلى أن المجتمع الكويتي يجب أن يرفض مثل هذه الأفعال العنصرية.

كما أعرب عدد من الناشطين عن غضبهم من أنباء تحدثت عن محاولات إجبار الوافد المصري على التنازل عن حقه.

فيما أشار بعد الناشطين، إلى إن الحكومة الكويتية اتخذت إجراءات فور وقوع الحادث، وإن الرجل يجرى معه تحقيق الآن.

وقد تصدر وسم ” الكويت” على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث انتشر موقع الفيديو بشكل كبير عبر الوسم، وسط موجة غضب شديدة بين المصريين الذين طالبوا برد اعتبار وكرامة الوافد المصري الذي تعرض للإهانة على يد هذا المواطن الكويتي.


اترك تعليق