fbpx
Loading

أول ظهور لملك إسبانيا الهارب مع مسؤولين رسميين في الإمارات .. فيديو

بواسطة: | 2020-08-10T11:24:06+02:00 الإثنين - 10 أغسطس 2020 - 11:24 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ظهر ملك إسبانيا السابق “خوان كارلوس” في لقطات خلال افتتاحه ملتقى إماراتيا إسبانيا في أبوظبي التي يقال إنه اختارها كمنفى، بعد مغادرته بلاده بتهم تلقي رشاوى.

والجمعة، أفادت وسائل إعلام إسبانية، بأن ملك إسبانيا السابق، الذي فر من بلاده إثر فضائح بالفساد، يقيم الآن في أحد أغلى الفنادق في العالم بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي.

وقالت صحيفة “ABC” الإسبانية اليومية، إن “كارلوس” البالغ من العمر 82 عاما، وصل إلى فندق “قصر الإمارات” أبوظبي، مساء الإثنين الماضي.

وقرر “كارلوس”، مغادرة بلاده، إثر اتهامات له بالتورط في قضايا فساد، حيث ذكر بيان صادر عن العائلة المالكة، الإثنين، أن “كارلوس” بعث برسالة لابنه الملك “فيليبي”، يبين فيها رغبته في مغادرة إسبانيا.

ورفض القصر الملكي الكشف عن مكان “خوان كارلوس”، قائلا إنه سيعلن ذلك بنفسه إذا لزم الأمر.

وكشفت الصحيفة الموالية للعائلة المالكة، أن “كارلوس” استقل طائرة خاصة، يوم الإثنين، من فيجو شمال غربي إسبانيا، مع مساعد واحد، وأربعة حراس شخصيين، وبعد سبع ساعات هبطت الطائرة في مطار تجاري في العاصمة الإماراتية.

وفي يونيو/حزيران، فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقا أوليا في ضلوع “خوان كارلوس” في عقد لخط سكك حديدية فائق السرعة في السعودية بعد أن ذكرت صحيفة “لا تريبيون دي جنيف” السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل. وفتحت سويسرا تحقيقا أيضا في الواقعة.

اقرأ أيضًا: ملاذ الفاسدين.. ملك إسبانيا السابق يهرب إلى الإمارات بعد تورطه في قضايا فساد سعودية


اترك تعليق