fbpx
Loading

الأردن.. الملكة نور الحسين تتضامن مع الأمير علي ضد اتفاق التطبيع الإماراتي

بواسطة: | 2020-08-31T11:21:56+02:00 الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 11:21 ص|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في موقف أردني جديد ضد التطبيع، تضامنت الملكة الأردنية “نور” عقيلة العاهل الأردني الراحل “الحسين بن طلال”، مع الأمير “علي”، بسبب موقفه الرافض لاتفاق العار الإماراتي.

وشاركت الملكة، عبر حسابها بموقع “تويتر”، مقالا عن حملة التضامن مع الأمير “علي”، ورسام الكاريكاتير الأردني “عماد حجاج”، بعد هجوم إماراتي على خلفية انتقاد الأمير “علي” التطبيع.

وكان الأمير “علي بن الحسين”، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني”، أثار الجدل بعد مشاركته تغريدة، تتضمن مقالا يهاجم الإمارات، على إثر اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وغرد الأمير “علي”، بمقال للأكاديمي والمؤرخ البريطاني في جامعة أوكسفورد “آفي شليم”، على موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، ينتقد فيه التطبيع مع (إسرائيل)، وتبريرات أبوظبي، قبل أن يتراجع لاحقا ويحذف التغريدة بعد أنباء عن تحرك إماراتي واتصالات أردنية لتجنب نشوب خلاف بين البلدين.

وجاء عنوان المقال الذي شاركه الأمير على صفحته “صفقة الإمارات وإسرائيل.. إنجاز أم خيانة؟”، مرفقا بصورة ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، كتب عليها “خائن”.

وقالت وسائل إعلامية أردنية، إن الغضب الإماراتي من التغريدة، دفع العاهل الأردني للاتصال بالأمير “علي” شخصيا، والطلب منه حذف التغريدة.

وعن الاتصالات، قال الموقع إن الأردن اتصل بالإمارات، وأوضح أن التغريدة لا تعبر عن الموقف الرسمي الأردني، للتخفيف من حدة الموقف.


اترك تعليق