fbpx
Loading

الإمارات تفتح ذراعيها ترحيبا بالوفد الإسرائيلي بعد عبوره أجواء السعودية

بواسطة: | 2020-08-31T16:51:33+02:00 الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 4:51 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في احتفاء بالغ، تقدم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”، مستقبلي الوفد الإسرائيلي، الذي يزور أبوظبي؛ لإطلاق مسار التطبيع بين البلدين.

وضم الوفد الزائر “جاريد كوشنر” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”، ومستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين”، ومستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي “مائير بن شبات”.

وحطت أول طائرة إسرائيلية (تابعة لشركة العال) في العاصمة أبوظبي، رافعة أعلام الإمارات والولايات المتحدة و(إسرائيل)، إضافة إلى كونها مزودة بنظام دفاع ضد الصواريخ المحمولة على الكتف.

وتحمل الرحلة التي عبرت الأجواء السعودية، الرقم (971)، وهو الرمز الدولي للإمارات العربية المتحدة، وحملت بطاقات الصعود عليها عبارة “نصنع تاريخنا”، بحسب “العربية”.

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” فيديو عبر “تويتر” يظهره متحدثا عبر الهاتف مع الوفد الإسرائيلي الموجود على متن الطائرة، قائلا: “هذا يوم تاريخي، أنتم سافرتم بطائرة إسرائيلية في أول رحلة عبر الأجواء السعودية”.

وتابع: “انقلوا تحياتي إلى أصدقائنا في أبوظبي..أهلا وسهلا مني ومن شعب إسرائيل”.

وفي أول تصريح له، على هامش الرحلة، أعرب “كوشنر” عن أمله بأن تكون بداية “مسار تاريخي في الشرق الأوسط”.

ويسعى المجتمعون إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وكذلك ترتيبات الحفل الذي سيحتضنه البيت الأبيض في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بمناسبة تدشين اتفاق التطبيع.


اترك تعليق