fbpx
Loading

كوشنر يوثق رحلته عبر طائرة التطبيع خلال مروره بالأجواء السعودية

بواسطة: | 2020-08-31T21:53:17+02:00 الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 9:53 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر “جاريد كوشنر” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”،  مقطع فيديو يظهر جزءا من رحلته على متن طائرة التطبيع الإسرائيلية التي انطلقت من تل أبيب وهبطت في أبوظبي، مرورا بالأجواء السعودية.

وبدا كوشنر سعيدا للغاية خلال قول الطيار إن الرحلة ستدخل الأجواء السعودية مباشرة عقب إقلاعها من (إسرائيل)، وأن الرحلة، بعد سماح المملكة لها بالتحليق فوقها، ستستغرق 3 ساعات و20 دقيقة، بدلا من 7 ساعات، فبدأ “كوشنر” ومرافقوه في التصفيق.

وقال الطيار إن ما يحدث هو حدث تاريخي لا يقل أهمية عن اتفاقيات السلام الموقعة بين (إسرائيل) وكل من مصر والأردن.

وأكد الطيار أنه وزملاؤه، متحمسون لتنفيذ رحلات جوية إلى عواصم عربية أخرى في وقت قريب، ملمحا إلى إعلان دول عربية أخرى تطبيع العلاقات مع (إسرائيل).

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات، “وصول وفد مشترك من الولايات المتحدة و(إسرائيل)، على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الدولة”.

وانطلقت طائرة تابعة لشركة الطيران العبرية “إلعال” من مطار بن جوريون، كأول رحلة تجارية إسرائيلية إلى أبوظبي في الإمارات عبر الأجواء السعودية، حسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن السعودية وافقت على مرور الطائرة عبر أجوائها، فيما لم يصدر تعقيب من المملكة حول ذلك.

وعقب هبوط الطائرة في أبوظبي، وجه “كوشنر” الشكر للعاهل السعودي، لسماحه بمرور الطائرة الإسرائيلية عبر أجواء بلاده، وشكر أيضا ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، الذي وصفه بالشجاع وأنه بالفعل يقود الشرق الأوسط الجديد، مشيرا إلى أن السلام الذي أبرمه القادة الإماراتيون والإسرائيليون مرغوب فيه أيضا من شعبيهما.


اترك تعليق