fbpx
Loading

نجل سعد الجبري: بن سلمان هدد والدي كثيرا .. وآخرها قبل أسبوعين

بواسطة: | 2020-08-08T12:44:46+02:00 السبت - 8 أغسطس 2020 - 12:44 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال خالد الجبري، نجل ضابط الاستخبارات السعودي السابق، سعد الجبري، إن إن تهديد السلطات السعودية لحياة والده مازال قائما، مؤكدا أن والده أقام دعوى قضائية ضد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بعد أن فشلت مساعيه على مدار 3 سنوات في استخدام كل وسائل “الدبلوماسية الهادئة والمصالحة” مع الحكومة “دون فائدة”.

وأكد الجبري أنه كان هناك تهديد مماثل لحياة والده “قبل أسبوعين”، وأن أجهزة الاستخبارات في كندا وأمريكا كانت على إطلاع بذلك.

وفي مقابلة خاصة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الجمعة أوضح أن أسرته واجهت “حملة إرهابية غير قانونية عابرة للحدود”، كانت تسعى إلى قتل والده وأخذ شقيقيه (عمر وسارة)، المحتجزان في السعودية حاليًا، كـ”رهائن”.

وتابع: “في النهاية، دُفعنا إلى السعي إلى المحاسبة والعدالة من خلال (رفع قضية أمام) محكمة اتحادية أمريكية، ونأمل أن تساعدنا القضية الحالية في إنهاء هذا العذاب، وحرية عمر وسارة ولم شملهم معنا وحماية والدي ونهاية الكابوس لعائلتي”.

وعن الدعوى القضائية المقامة من قبل والده قال: “نحن نحب السعودية، وليس لدينا أجندة… نأمل أن يأتي الطرف الآخر إلى الطاولة. وأن يأتوا من أجل الدفاع عن هذه المزاعم.. لا داعي لخطف الأبناء أو إرسال فرق الاغتيال”.

وأقام “الجبري” الذي يسكن في كندا، دعوى قضائية في واشنطن، ضد ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، يتهمه فيها بأنه أرسل فريقا لاغتياله في كندا؛ سعيا للحصول على تسجيلات مهمة، وذلك بعد أسبوعين من اغتيال الصحفي المغدور “جمال خاشقجي” في أكتوبر/تشرين الأول 2018.


اترك تعليق