fbpx
Loading

اعتداء وحشي على هندي مسلم بزعم أنه ينقل لحم الأبقار.. فيديو

بواسطة: | 2020-08-01T13:50:57+02:00 السبت - 1 أغسطس 2020 - 1:50 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تعرض شاب مسلم للضرب المبرح على يد مجموعة من الهندوس، بزعم نقله لحوما بسيارته قرب العاصمة الهندية نيودلهي.

البداية كانت مع قيام جموعة أشخاص بإيقاف سيارة الشاب المسلم، ولدى استفسارهم عن اسمه عرفوا أنه مسلم، فأبرحوه ضربا بزعم أنه ينقل لحم بقر بسيارته، ما أسفر عن نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لعنف شديد.

وانتشرت مقاطع في وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر بشاعة الحادثة، في حين اتهم ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، الشرطة بـ”التلكؤ” في التدخل لإنقاذ الشاب من أيدي المعتدين.

لكن الشرطة لم تصدر بيانا حول الاتهام الموجه إليها، خاصة أن رجالها وصلوا إلى المكان وكان بإمكانها التدخل سريعا، بحسب ناشطي مواقع التواصل.

وقبل عامين توفي هندي مسلم بعد أن تعرض للضرب، من قبل جماعة من الغوغاء يتبعون لمنظمة غير رسمية تعرف باسم “بقرة فيجيلانتيس”، وهي منظمة تهتم بحماية البقر.

وفي بعض أجزاء الهند، تجوب فرق من منظمة “فيجيلانتيس”، المعروفة باسم غوراكشاكس، الطرق السريعة حيث تقوم بتفتيش شاحنات الماشية بحثا عن أي أثر للحيوانات بها، وقالت عائلة “خان” الذي قتل إنه كان ينقل الحيوانات لمزرعة ألبان.

وخلال السنوات الأخيرة، ازدادت خطابات الكراهية ضد المسلمين في الهند، إذ تشهد البلاد حوادث مماثلة.

وتعتبر الأبقار حيوانا مقدسا، في الديانة الهندوسية، ومنذ وصول رئيس الوزراء “نارندرا مودي”، إلى السلطة في 2014، ارتفعت الهجمات على ملاك الماشية المسلمين من قبل القوميين الهندوس، مع ظهور العديد من جماعات حماية الأبقار في البلاد.

اقرأ أيضًا: رئيس تحرير جريدة إماراتية يتعرض لهجوم حاد بعد محاولة تلميع الهندي “مودي المتطرف”


اترك تعليق