fbpx
Loading

هنأ الإسرائيليين بالأضحى .. كاتب سعودي يتطاول على الفلسطينيين ويصفهم بالرعاع الهمج المحتلين!

بواسطة: | 2020-08-04T23:55:49+02:00 الثلاثاء - 4 أغسطس 2020 - 8:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في تطاول جديد، وصف الكاتب السعودي “رواف السعين” الفلسطينيين بالرعاع الهمج المحتلين، بينما تودد للإسرائيليين ووصفهم بالشعب الحضاري العظيم.

وفي مقطع فيديو مثير للجدل، قدم السعين تهنئته للشعب الأسرائيلي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا لهم التحرر من “الاحتلال الفلسطينيين” على حد تعبيره.

وتابع الكاتب السعودي الشهير بعلاقاته التطبيعية الواسعة، أنه تلقى تهنئة من شباب وفتيات وأطفال إسرائيليين بالعيد، واصفا إياها بأنها تعبير عن “أخلاق الشعب الإسرائيلي الطيب”.

وأضاف أن تهنئته للإسرائيليين تأتي في إطار “رد التحية بأحسن منها”، داعيا الله أن يتمم لأصدقائه الإسرائيليين نعمة الأمن والأمان، وأن يتخلصوا من “الاحتلال الفلسطيني الغاشم، والغاصب للأراضي الإسرائيلية” حسب قوله. 

وتابع “السعين”: “كل عام وأنتم بخير، ومن تقدم إلى تقدم، وشكرا لكم على المعايدات التي تنم عن أخلاقكم وليست أخلاق الفلسطينيين أطفالا ورجالا ونساء وشيوخا وشباب، الذين يشتمون المسلمين بشكل عام (..) والسعودية بشكل خاص (..) الله يحرر بلادكم يا الإسرائيليين ويكفيكم شر الفلسطينيين الهمج الرعاع المتسولين، والقادمين إلى بلادكم من أصقاع الدنيا والمحتلين لها احتلالا غاشما وغاصبا”.  

وفي أبريل الماضي، دعا السعين في مقطع مصور رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى “تأديب الفلسطينيين”، وتخليص العالم منهم، واصفا إياهم بأنهم “شر في كل دولة يحطون فيها”.

وزعم “السعين”، في المقطع، أن الفلسطينيين “باعوا أراضيهم لليهود في نكبة 1948″، ووصفهم بأنهم “حثالة وهمج وغجر ليس لهم من العروبة شيء، وليسوا سوى مهاجرين من أرمينيا والقوقاز واليونان والمغول وتركيا واستوطنوا من الساحل السوري إلى غزة”.

وتأتي مواقف “السعين” وعديد الكتاب السعوديين في وقت تشهد فيه العلاقات السعودية الإسرائيلية تقاربا ملحوظا في ظل السياسة الجديدة التي تنتهجها المملكة في ظل إدارة ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، وهو ما يعتبره فلسطينيون تطبيعا واضحا وخيانة للقضية الفلسطينية.

 

 


اترك تعليق