fbpx
Loading

نداء متكرر.. الخارجية الأمريكية تدعو محمد بن سلمان للإفراج عن لجين الهذلول

بواسطة: | 2020-08-06T12:45:11+02:00 الخميس - 6 أغسطس 2020 - 12:45 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا مكتب شؤون المرأة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية للإفراج عن الناشطة البارزة “لجين الهذلول”، المحتجزة منذ أكثر من عامين بسجون المملكة.

وفي تغريدة له، قال مكتب شؤون المرأة: “أمضت الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة لجين الهذلول عيد ميلادها الـ31 في السجن، حيث إنها محتجزة هناك منذ 2018”.

وتابع: “لم تسمع عائلتها أي أخبار عنها منذ يونيو/حزيران. ونحن قلقون على سلامتها وندعو مرة أخرى إلى إطلاق سراحها”.

والثلاثاء الماضي، جددت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي “أنييس كالامار”، مطالبة السعودية بالإفراج “المبكر” عن بعض الناشطين الحقوقيين على خلفية انتشار فيروس “كورونا” من بينهم “لجين الهذلول”.

وقالت على “تويتر”: “كان نداؤنا الأخير للسعودية من أجل الإفراج المبكر عن بعض المدافعين عن حقوق الإنسان بسبب كورونا بتاريخ 2 يونيو (حزيران) الماضي، ولم تنظر (الرياض) في أي من هذه الدعوات”.

وذيلت “كالامار” تغريدتها بالإشارة إلى الدعوات المتكررة للإفراج عن “عبدالله الحامد”، بسبب تدهور حالته الصحية، والتي لم تستجب لها الرياض، ومن ثم وفاته داخل محبسه في 23 أبريل/نيسان الماضي.

وفي وقت سابق، أعربت أسرة “الهذلول” عن قلقها حيال الأوضاع الصحية لابنتهم بعد عدم السماح لهم بالاتصال بها، ومنع الزيارات منذ منتصف مارس/آذار الماضي.


اترك تعليق