fbpx
Loading

نتنياهو يهين بن زايد علنا .. والإمارات ترد بإلغاء اجتماعا معه حفظا لماء وجهها

بواسطة: | 2020-08-24T22:25:51+02:00 الإثنين - 24 أغسطس 2020 - 10:25 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أهان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حلفاءه في الإمارات بعدما عارض لإتمام صفقة بيع مقاتلات “إف-35” الأمريكية لها.

وردت الإمارات بإلغاء اجتماعا ثلاثيا كان مقررا عقده مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وذكرت المصادر المطلعة لموقع “إكسيوس”، إن الإماراتيين كان لديهم انطباع بعد الإعلان عن اتفاق التطبيع أنه حتى لو كان لدى “نتنياهو” تحفظات على صفقة حصولهم على “إف-35” فإنه لن يقوم بالحديث عنها بشكل علني.

وبحسب المصادر فقد شعر الإماراتيون أن تصريحات “نتنياهو” تنتهك اتفاق التطبيع والتفاهم بين البلدين.

وذكرت المصادر أن الإماراتيين كانوا غاضبين بشكل خاص لأن “نتنياهو” أخبر أعضاء حكومته أنه سيثير مخاوفه بشأن صفقة بيع “إف-35” للإمارات مع أعضاء الكونجرس، ولذا قرر توجيه تلك الرسالة.

المصادر ذاتها، أكدت أن الإماراتيين يخططون لتأجيل المزيد من الاجتماعات العامة رفيعة المستوى مع الجانب الإسرائيلي حتى يتم توضيح موقف “نتنياهو”.

وأكدت 3 مصادر مختلفة أن خطوة الإلغاء من قبل الإمارات تهدف إلى توجيه رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”.

وتحدثت تقارير إسرائيلية أنه كشرط لإتمام الصفقة مع الإمارات لابد أن يوافق “نتنياهو” على تلك المبيعات المعلقة منذ فترة إلى الإمارات، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفي صحة هذه التقارير وعارض علنا بيع المقاتلات الأمريكية إلى الدولة الخليجية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية أن التطبيع لن يغير معارضة (إسرائيل) طويلة الأمد لبيع طائرات مقاتلة أمريكية من طراز “إف-35” إلى دولة الإمارات.


اترك تعليق