fbpx
Loading

أمريكا تشكر الملك سلمان لسماحه بمرور طائرة التطبيع عبر أجواء السعودية

بواسطة: | 2020-08-31T16:55:49+02:00 الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 4:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وجه “جاريد كوشنر” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الشكر للملك “سلمان بن عبدالعزيز” لموافقته على مرور أول رحلة تطبيعية من إسرائيل إلى أبوظبي عبر أجواء السعودية. 

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي بعد لحظات من هبوط طائرة التطبيع في مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي، عقب نحو 3 أسابيع على إقامة علاقات رسمية بين الإمارات وإسرائيل.

وقال كوشنر “نود أن نتوجه بالشكر لملك سلمان لسماحه بمرور الرحلة عبر الأجواء السعودية”، كما وجه الشكر أيضا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الذي وصفه بالشجاع وأنه بالفعل يقود الشرق الأوسط الجديد، مشيرا إلى إن السلام الذي أبرمه القادة الإماراتيون والإسرائيليون مرغوب فيه أيضا من شعبيهما.

وفى وقت سابق الاثنين، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات، “وصول وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل، على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الدولة”.

وكانت الطائرة، انطلقت طائرة تابعة لشركة الطيران العبرية “إلعال” من مطار بن غوريون، كأول رحلة تجارية إسرائيلية إلى أبو ظبي في الإمارات عبر الأجواء السعودية، حسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وتقل الطائرة وفدين إسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، وآخر أمريكي برئاسة كوشنر، ودٌون عليها كلمة “سلام” بالعبرية والعربية والانجليزية، وهي مزودة بمنظومة صاروخية للدفاع، ومن المقرر أن تعود إلي إسرائيل غدا (الثلاثاء).

وأوضح أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة عبر موقع “تويتر”، أن الطائرة تقل “بعثة إسرائيلية كبيرة ستبحث مع الطرف الإماراتي إطلاق تعاون بين البلدين، في العديد من المجالات ومنها التجارة والسياحة والاقتصاد والطيران والثقافة”.


اترك تعليق