fbpx
Loading

إسرائيل نعم قطر لا .. استبعاد نادي إماراتي من دوري أبطال آسيا لرفضه السفر إلى الدوحة

بواسطة: | 2020-09-14T22:00:02+02:00 الإثنين - 14 سبتمبر 2020 - 10:00 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في الوقت الذي تواصل فيه أوظبي تطبيعها العلني مع تل أبيب، قرر نادي الوحدة الإماراتي عدم السفر إلى الدوحة، ما دفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستبعاده رسميا من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، واعتبره منسحبًا من المسابقة.

وفي بيان صادر عن الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي، قال إنه تم اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبًا من البطولة، بعد رفضه السفر إلى قطر من أجل خوض مبارياته هناك.

وأضاف البيان أن الظروف التي تحيط بالنادي في الوصول يطلق عليها وصف “الظروف القهرية”، وأن المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة تعتبر نتائجها ملغية، كما قرر عدم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات السابقة التي خاضها الفريق عند تحديد الترتيب النهائية للمجموعة.

وكان من المقرر أن يصل نادي الوحدة الوصول إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل 4 أيام من خوض المباراة الأولى، لكن النادي أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 9 سبتمبر/أيلول عدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إيجابية بفيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر واحد على إعلان الإمارات وإسرائيل تطبيع العلاقات بينهما، في خطوة أثارت جدلا واسعا ورفضا فلسطينيا قاطعا.

ومنذ ذلك الحين، أعلنت الإمارات إلغاء المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل وقال مسؤولون من البلدين إنهم يدرسون التعاون في مجالات الدفاع والطاقة والطب والسياحة والتكنولوجيا والاستثمار المالي.


اترك تعليق