fbpx
Loading

الإمارات تدرج اتفاق التطبيع في مناهجها الدراسية وتزعم أنه من قيم الإسلام!

بواسطة: | 2020-09-18T14:28:56+02:00 الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - 2:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن الإمارات أضافت اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات مع (إسرائيل) في المناهج الدراسية، وأشارت إلى أنه ينطلق من قيم الإسلام الحنيف.

وبحسب الصحيفة فإن المناهج الجديدة ستركز على الحديث حول أهمية مبادرات السلام، و”اتفاق إبراهيم” وذلك في المراحل التعليمية من المرحلة الأولى وحتى الثانية عشرة.

ونقلت “جيروزاليم بوست” عن تقرير صادر عن “معهد مراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي” في (إسرائيل) “IMPACT-se” أن التعديلات الجديدة تدعم جهود المصالحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد “ماركوس شيف” إنه من اللافت كيف استطاعت الإمارات وبعد فترة قليلة بعد إعلان نيتها التوقيع على اتفاق سلام بأن تطرح مناهج جديدة تضم مبادرات السلام مع (إسرائيل).

من جانبها، احتفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بالخبر، وأوضحت أن الكتب المدرسية الإماراتية بدأت بالفعل تدرّس قضايا التعاون والسلام مع إسرائيل.

وقال إن معهد “إمباكت-سي” (IMPACT-se) الإسرائيلي، وهو معهد للبحوث والسياسات يحلل الكتب المدرسية والمناهج الدراسية من منظور المعايير المحددة من اليونسكو بشأن السلام والتسامح، أصدر تقريرا أوليا لتقييم “منهج التربية الأخلاقية” الحالي لدولة الإمارات، الذي يُدرس في جميع المدارس، العامة والخاصة، من الصف الأول إلى الثاني عشر.

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاقيتي التطبيع، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد”، ومثل البحرين وزير خارجيتها “عبداللطيف بن راشد الزياني”، ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.


اترك تعليق