fbpx
Loading

الإمارات تسمح للمقيمين والسياح بشراء وحيازة الخمور

بواسطة: | 2020-09-23T13:05:40+02:00 الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 1:05 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في تطور جديد، قررت أبوظبي إلغاء نظام تراخيص بيع المشروبات الكحولية، وسمحت للمقيمين والسياح بحيازة وتناول الخمور دون تصريح مسبق.

وبشكل سري، أرسلت وزارة الثقافة والسياحة الإماراتية تعميما إلى محلات بيع الخمور يتضمن القواعد الجديدة التي ستحكم مستقبلا نشاط بيع المشروبات الكحولية دون الكشف عن هذا القرار لوسائل الإعلام.

وتأتي خطوة أبوظبي بعد أن خففت دبي مرارًا قواعدها لتعزيز المبيعات والسياحة بعد أن سمحت باستهلاك البيرة والنبيذ والمشروبات الروحية في المنازل.

وفي السابق، كان الأفراد الذين يرغبون في استهلاك الكحول بحاجة إلى ترخيص لشراء أو نقل أو تناول الكحول في منازلهم، لكن القواعد الجديدة أسقطت هذه التراخيص وعوضتها بتحديد سن قانونية عند الـ 21 عاما كما هو معمول به في العديد من الدول الغربية.

وورد في التعميم “نود أن نعلن إلغاء تراخيص المشروبات الكحولية للأفراد”. “سيُسمح للمقيمين والسياح بشراء وحيازة الكحول من متاجر التجزئة المرخصة، ويُسمح لهم بالشرب داخل المؤسسات السياحية والفندقية والنوادي والمنافذ المستقلة.”

وسيؤدي إلغاء التراخيص أيضًا إلى إلغاء تجريم حيازة الكحول، على الرغم من أن الإمارات تحافظ على سياسة صارمة لعدم التسامح مع القيادة تحت تأثير الكحول والإزعاج العام.

كما يأتي قانون دفع الحظر الجزئي على الكحول بعد أن أمرت أبوظبي الفنادق بتقديم طعام كوشير، في إشارة إلى تطبيع الإمارات للعلاقات مع إسرائيل.


اترك تعليق