fbpx
Loading

الداخلية المصرية تعلن مقتل 3 شرطيين و4 محكومين بالإعدام .. تصفية جديدة؟

بواسطة: | 2020-09-23T21:06:30+02:00 الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 9:06 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت مصادر أمنية مصرية أن 3 من عناصر الشرطة، و4 محكومين بالإعدام قتلوا أثناء محاولة هروب من سجن طره، جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب المصادر الأمنية فإن المحكوم عليهم، كانوا مودعين في حجز الإعدام بسجن طره، وحاولوا الهروب قبل أن تتصدى لهم قوة التأمين.

وأسفرت المحاولة عن مقتل ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم، حسبما ذكر المصدر، من دون إعطاء أية تفاصيل حول الحادث.

وبحسب ناشطون فإن الحادثة قد تكون ضمن جرائم التصفية التي عكف نظام السيسي على تنفيذها في الفترة الأخيرة بحق معارضين، وإعلان مقتلهم في اشتباكات مسلحة، وهو ما تنتقذه منظمات حقوقية دولية باستمرار.

وكشف المصدر أسماء المحكوم عليهم بالإعدام الذين قتلوا والذين تبين أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد أحالت أوراق 3 منهم للمفتي في 12 أغسطس/آب الماضي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “كتائب أنصار الشريعة”.

والمحكومون هم “السيد السيد عطا محمد، عمار الشحات محمد السيد، حسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين”.

وفي الفترة الأخيرة؛ حكم القضاء المصري بالإعدام على عدد كبير من المواطنين بتهم تتعلق بـ”الإرهاب”، ونفذ بالفعل عدد من تلك الأحكام، وسط استنكار واسع من منظمات حقوقية محلية ودولية، وتأكيدات من أطراف قانونية وحقوقية أن كثيرا من المحكومين بالإعدام معارضين للنظام.

واحتلت مصر المرتبة السادسة على قائمة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام في العام 2018، وفقا لتقرير أصدرته “منظمة العفو الدولية” في أبريل/نيسان 2019، بعد الصين وإيران والسعودية وفيتنام والعراق.


اترك تعليق