fbpx
Loading

السيسي يأمر بحذف مقال للمتحدث العسكري السابق لانتقاده الحياة السياسية في مصر

بواسطة: | 2020-09-29T12:47:24+02:00 الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 12:47 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

لم يتحمل النظام المصري نشر مقال للمتحدث العسكري السابق للجيش “محمد سمير”، بعدما تضمن انتقاد مبطن للسلطة الحالية، واستنكر غياب المعايير السياسية للمرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، فقرر حذفه على الفور من موقع “فيتو” الإخباري.

وتداول ناشطون مقال “سمير”، الذي حمل عنوان “لا تغتالوا الأمل!”، معتبرين أن انتقاد المتحدث العسكري السابق لطريقة إدارة الحياة السياسية في مصر، يعد بمثابة حدث نادر، بينما تحدث آخرون عن حالة عدم رضا داخل النظام والجيش عن طريقة إدارة البلاد.

وفي مقاله، انتقد “سمير” طريقة اختيار المرشحين لمجلس النواب المقبل، معتبرا أنها تكرار لطريقة اختيار مرشحين يفتقدون الحد الأدني من الكفاءة المهنية وغير معروفين للعامة في انتخابات مجلس الشيوخ الأخيرة، قبل أسابيع، ما تسبب في عزوف واسع للناخبين عن المشاركة.

كما شن المتحدث العسكري السابق هجوما على أحزاب سياسية بسبب اختيارها منهج لغة المال السياسي لتزكية مرشحين منها لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل.

وتم حذف المقال رغم أنه لم يتناول انتقادات واضحة للسلطة أو السيسي، وطالبها فقط بالانتباه محذرا من خطورة “هواة وأصحاب مصالح” يقودون المشهد، “خاصة أن مجلس النواب القادم تنتظره تحديات ومهام جسام غير مسبوقة، وهو ما يتطلب أن يتسم كل فرد فيه بمعايير كفاءة مهنية منقطعة النظير”، على حد قوله.

واختتم “سمير” مقاله بالقول: “يا سادة لا تغتالوا الأمل فى نفوس أصحاب الكفاءة الحقيقيين بهذه الممارسات المنبوذة التي تتعارض مع الصالح العام”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم حذف فيها مقال لسمير، إذ قام موقع “اليوم السابع”، المقرب من السلطات، بحذف مقالا له في مارس/آذار 2018، انتقد خلاله حبس مخرج ومؤلف مسرحيين 15 يوما بتهمة الإساءة للجيش في مسرحيتهما التي جرى منع عرضها.

 


اترك تعليق