fbpx
Loading

المصريون يبهرون العالم مجددا .. مظاهرات واسعة تطالب برحيل السيسي في جمعة الغضب

بواسطة: | 2020-09-25T16:39:52+02:00 الجمعة - 25 سبتمبر 2020 - 4:38 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

خرج المصريون في مظاهرات حاشدة ضد السيسي ضمن فعاليات جمعة الغضب التي دعا إليها معارضون وناشطون من بينهم المقاول الفنان محمد علي.

وتوزعت التظاهرات بين عدة محافظات مختلفة، شملت قرى ومدن بمحافظة الجيزة أبرزها “أم دينار”، و”العطف”، الكونيسة، وطموه، والمنصورية، والهرم، و”أبو نجم”، والسادس من أكتوبر، وقرية “قلندول” و”بني مزار” و”جبل الطير” بمحافظة المنيا، وقرى “شطا” و”كفر سعد” و”ميت أبو غالب” بمحافظة دمياط، وقرية “إسنا” بالأقصر، والإسكندرية، ودمياط.

وهتف المتظاهرون مطالبين برحيل السيسي، ونددوا بالممارسات التي يفرضها على المصريين والتي أدت لتردي الأوضاع المعيشية الملايين.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “واحد اتنين.. الجيش المصري فين”، و”بالطول بالعرض هنجيب السيسي الأرض”، و”لا إله إلا الله.. والسيسي عدو الله”، و”إرحل يا فاشل”، “إرحل يا بلحة”، و”قول متخفشي.. السيسي لازم يمشي”، و”انزلوا من بيوتكم السيسي قتل ولادكم”، وغيرها من الهتافات.

من جانبها، بادرت قوات الأمن بفض بعض التظاهرات بالخرطوش والغاز المسيل للدموع، واعتقلت عددا من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، حسب روايات شهود عيان.

"زاوية السلطان" بالمنيا تهتف "ارحل"

أهالي قرية زاوية السلطان بالمنيا ينضمون للتظاهرات المطالبة برحيل السيسي

Publiée par ‎الجزيرة – مصر‎ sur Vendredi 25 septembre 2020

وكان من اللافت اندلاع مظاهرات في بعض المناطق للمرة الأولى خلال حكم السيسي من بينها منطقة السادس من أكتوبر في الجيزة.

على الجانب الآخر، ثار المصريون في الفضاء الإلكتروني أيضا، وتصدر وسم “#مش_هنرحمك_ياداخليه_نازلينلك” قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” في مصر.

وجاء الوسم احتجاجا على سحل وتعذيب متظاهر مصري بمدينة الأقصر جنوبي البلاد، فضلا عن تصدر وسمي “#الجمعة_بداية_مش_نهاية”، و” “جمعه الغضب”.

ورغم حملات الاعتقال والاستنفار الأمني الكبير في الميادين الرئيسية، تشهد محافظات ومدن وقرى مصرية تظاهرات احتجاجية مستمرة منذ يوم 20 أيلول/ سبتمبر الجاري وحتى اليوم، لا سيما في القاهرة، والجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، وأسوان، والقليوبية، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والفيوم؛استجابة لدعوات التظاهر التي أطلقها الفنان والمقاول محمد علي.


اترك تعليق