fbpx
Loading

بن زايد هدد الملك عبدالله الثاني بطرد 250 ألف أردني فورا لهذا السبب

بواسطة: | 2020-09-05T21:19:47+02:00 السبت - 5 سبتمبر 2020 - 9:19 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة إسرائيلية تفاصيل صادمة حول تهديد ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” لملك الأردن “عبدالله الثاني” بالطرد الفوري لنحو 250 ألف أردني يعملون بالإمارات، ردا على انتقاد الأمير “علي بن الحسين”، لاتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” فإن الأمير “علي” اضطر إلى حذف التغريدة فورا بعد تهديد “بن زايد”.

واحتوت التغريدة على رسم للفنان الأردني “عماد حجاج”، ويظهر فيه ولي عهد أبوظبي وهو يحمل العلم الإسرائيلي، فيما تبصق في وجهه حمامة سلام.

وأشارت وسائل إعلامية أردنية إلى أن الغضب الإماراتي من التغريدة، دفع العاهل الأردني للاتصال بالأمير “علي” شخصيا، وطلب منه حذف التغريدة.

لكن الملكة “نور”، عقيلة العاهل الراحل “الحسين بن طلال”، تضامنت مع الأمير “علي” والرسام “حجاج”، وشاركت، عبر حسابها على “تويتر”، مقالا عن حملة التضامن مع كل منهما.

كما أخلت السلطات الأردنية، الأحد الماضي، سبيل “حجاج” بكفالة، بعد 5 أيام من احتجازه، وإعلان مدعي عام عمان “رامي الطراونة” إحالته إلى محكمة أمن الدولة.

والشهر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، توصل أبوظبي و(تل أبيب)، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، لكن اتفاق العار قوبل برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية؛ حيث اعتبرته الأخيرة “خيانة” من الإمارات لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.


اترك تعليق