fbpx
Loading

ترامب يحرج السعودية: بدأت حوارا مع الملك سلمان من أجل التطبيع مع إسرائيل

بواسطة: | 2020-09-11T16:23:19+02:00 الجمعة - 11 سبتمبر 2020 - 4:23 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في موقف محرج للسعودية، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنه تحدث مع الملك سلمان بشكل جاد من أجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل، متوقعا أن يتم ذلك قريبا.

وقال “ترامب”، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “يمكن الحصول على سلام بالشرق الأوسط وبدأت حوارا مع ملك السعوديّة. وسترونهم ينضمّون قريبًا”.

 

ترامب يعلن "بدء حوار مع السعودية" بشأن التطبيع مع الاحتلال

أعلن #ترامب، الجمعة، أنه جرى بدء حوار مع #السعودية، بشأن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.ما تعليقك؟

Publiée par ‎العدسة The Lens‎ sur Vendredi 11 septembre 2020

وخلال الأيام الأخيرة، كرر “ترامب” اعتقاده بانضمام السعودية إلى اتفاق العار الذي بدأته الإمارات، في منتصف أغسطس/آب الماضي، للتطبيع مع إسرائيل.

وقبل أيام، نشرت وسائل إعلام عبرية، أبرزها موقع “إسرائيل اليوم”، تقارير تفيد بأن العاهل السعودي لا يزال يعارض عملية التطبيع بين بلاده وإسرائيل، رغم تحقيق تقدم كبير في جهود التوصل إلى اختراق سياسي مع الرياض، ولفتت الصحيفة إلى أنه بسبب معارضة الملك، فإنه من غير المرجح تحقيق خطوة التطبيع مع السعودية في المستقبل القريب.

وفي الوقت الذي يعارض فيه الملك “سلمان” الانضمام إلى اتفاقات سلام مع إسرائيل، ويفضل عدم تطبيع العلاقات معها، يبدي “بن سلمان” انفتاحا أكبر، كان آخر مظاهره هو سماح السعودية بمرور الطائرات الإسرائيلية من وإلى الإمارات وهو موقف أشاد به كل من الرئيس الأمريكي، ومستشاره “جاريد كوشنر”، الذي يعتبر عراب التقارب الإسرائيلي الخليجي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.


اترك تعليق