fbpx
Loading

تركيا تواصل مطاردة قتلة خاشقجي وتعد لائحة اتهام جديدة بحقهم

بواسطة: | 2020-09-28T16:46:03+02:00 الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - 4:46 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في خطوة جديدة لملاحقة المتهمين باغتيال خاشقجي، أعدت النيابة العامة في إسطنبول لائحة اتهام ثانية بحق 6 مشتبهين سعوديين، بعد أيام قليلة من إغلاق السعودية للقضية بأحكام كرتونية واهية.

وطالبت النيابة بلائحة الاتهام المتعلقة بقتل “خاشقجي”، بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة لشخصين و5 سنوات لـ4 آخرين.

وفي وقت سابق، أجلت محكمة العقوبات المشددة في مدينة إسطنبول التركية، أولى الجلسات الغيابية لـ20 متهما سعوديا بقتل “خاشقجي” إلى 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويطالب الادعاء العام التركي بعقوبة السجن المؤبد على المتهمين بتهم التخطيط والتحريض والقتل بطريقة وحشية، لكن تعذر إحضار المتهمين بسبب رفض الرياض تسليمهم للسلطات القضائية التركية، رغم إصدار أنقرة مذكرة توقيف حمراء دولية للقبض عليهم وإحضارهم للمحاكمة.

وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، قتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وباتت القضية من بين الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين.

وعقب 18 يوما من الإنكار، قدمت خلالها الرياض تفسيرات متضاربة للحادث، أعلنت مقتل “خاشقجي” إثر “شجار مع سعوديين”، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة، قبل أن تعلن لاحقا إغلاق القضية بشقيها العام والخاص وإصدار أحكام واهية ضد متهمين مجهولين لم تعلن عن أسمائهم.


اترك تعليق