fbpx
Loading

ضمن هوس التطبيع.. صحف اسرائيلية تحتفي بتقديم طعام الكوشر اليهودي في فنادق الإمارات

بواسطة: | 2020-09-07T16:01:56+02:00 الإثنين - 7 سبتمبر 2020 - 4:01 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

منذ اتفاقية تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل والمعلن عنه قبل أسابيع قليلة برعاية واشنطن، والإمارات تبذل قصارى جهدها لتنال رضا الإسرائيليين وتثبت لهم أنها جديرة أن تنال لقب “دولة صديقة” تهتم بمصالح إسرائيل وتراعي عاداتها.

في أحدث خطوات التقارب بين البلدين أعلنت فنادق الإمارات عن تقديم طعام “الكوشر” -وهو الطعام الحلال وفقاً لأحكام الشريعة اليهودية- مراعاة لعادات الزوار الإسرائيليين -الغالبية العظمى منهم يعتنقون اليهودية- الذين قد يزورون البلاد بعد تطبيع العلاقات بين البلدين.

وكانت شركة الحبتور للضيافة قد أعلنت عن توقيعها شراكة مع متعهد يهودي لتقديم طعام “كوشر اليهودي”، تحسباً للتدفق المتوقع للسياح الإسرائيليين إلى الإمارات.

وبحسب ما أعلنت عنه صحيفة الخليج تايمز الصادرة باللغة الإنجليزية، فإن مجموعة حبتور للضيافة قامت بإبرام أبرمت شراكة مع شركة Elli’s Kosher Kitchen اليهودية لتقديم الطعام لنزلاء الفنادق الإماراتية الكبيرة كفندق هيلتون دبي، وفندق V، وفندق حبتور بالاس دبي، ومنتجعات LXR، منتجع حبتور جراند، ومجموعة أوتوجراف كولكشن ذ.م.م وفندق متروبوليتان ومنتجع حبتور بولو.

وفي بيان رسمي لشركة الحبتور قالت الشركة “تتطلع مجموعة الحبتور سيتي الفندقية، بالتعاون مع جميع ممتلكاتها في الإمارات العربية المتحدة، إلى العمل مع إيلي وفريقها لضمان أن تكون كل زيارة رحلة طهي ممتعة لا تُنسى “.

شركة Elli’s Kosher Kitchen هي شركة طعام مملوكة لـ “إيلي كريل” وهي زوجة “روس” رئيس الجالية اليهودية -الصغيرة- في الإمارات، وكانت الشركة مسؤولة عن الطعام المقدم للصحفيين الإسرائيليين وبعض أعضاء الوفد الأمريكي الذي زار أبو ظبي هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، وبحسب الصحف الإماراتية سيتم الإشراف على الطعام في فنادق الإمارات العربية المتحدة من قبل مجموعة OU Kosher، حيث سافر الحاخام Yissachar Krakowski من OU Kosher، أكبر وكالة إشراف على طعام الكوشر في العالم، إلى الإمارات العربية المتحدة من إسرائيل لتسهيل توصيل جميع أطعمة الكوشر إلى الوفد الإسرائيلي هذا الأسبوع.

من الجدير بالذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي يشرف فيها الحاخام Yissachar Krakowski على تقديم طعام الكوشر في الخليج، حيث أشرف على وجبات الطعام المضدمة في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى خلال زيارتهم إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في وقت سابق.

الخبر لاقى حفاوة كبيرة في الأوساط اليهودية داخل وخارج إسرائيل، حيث اعتبروها خطوة جيدة جداً في توطيد العلاقات بين الجانبين، خاصة وأن مثل هذه الخيارات ستشجع السياح الإسرائيليين على السفر للإمارات وبالتالي تسريع عملية التقارب بين الشعبين- أو هكذا يطمح قادة الدولتين.

في سياق متصل، أعلنت المملكة العربية السعودية، أنها ستسمح الآن للرحلات الجوية القادمة من “جميع الدول” بالمرور عبر مجالها الجوي للرحلات المتجهة من وإلى الإمارات العربية المتحدة، في إشارة إلى السماح بالطيارات الإسرائيلية بعبور المجال الجوي السعودي، ما يعني تقليل وقت الرحلة بصورة كبيرة، مما يسهل على السياح الإسرائيليين زيارة الإمارات.

الخبر مأخوذ عن صحيفة تايمز اوف إسرائيل.. للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا


اترك تعليق