fbpx
Loading

قتلى وجرحى من مرتزقة فاجنر جراء سقوط مروحيتهم وسط ليبيا

بواسطة: | 2020-09-23T14:37:38+02:00 الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 2:37 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الناطق باسم غرفة عمليات سرت والجفرة، “عبدالهادي دراه”، إن طائرة مروحية تقل طاقما روسيا (من مرتزقة “فاجنر”) سقطت بمدينة سوكنة، وسط ليبيا، بالقرب من قاعدة الجفرة العسكرية.

وأضاف “دراه”، أن الطائرة سقطت وعلى متنها طاقم روسي وذخيرة بمدينة سوكنة، ما أدى إلى انفجارها، دون أن يذكر سبب سقوط المروحية، بحسب ما نقلته قناة “فبراير” المحلية.

في الوقت ذاته أكدت مصادر إعلامية ليبية سماع أصوات انفجارات متتالية بطريق “سوكنة -سبها”، مشيرة إلى أن مرتزقة “فاجنر” الروسية يطوقون المنطقة.

وبحسب مراسل الجزيرة فإن الطائرة أقلعت من قاعدة الجفرة، وأضاف أنها ربما كانت متجهة إما إلى قاعدة تمنهنت أو قاعدة براك الشاطئ شرق مدينة سبها (650 كيلومترا تقريبا جنوب طرابلس). علما بأن القواعد الثلاث تخضع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضاف أن المرتزقة قاموا بإغلاق الطريق المؤدي إلى مدينة سبها، مشيرا إلى أن المرتزقة الروس والسودانيين والتشاديين يتحركون بحرية في هذه المناطق.

وتشارك مرتزقة “فاجنر” الروسية في الصراع الدائر بليبيا، وتقدم الدعم العسكري لقوات الجنرال الليبي المتقاعد “خليفة حفتر” الذي يقاتل قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.


اترك تعليق