fbpx
Loading

كويتيون يعتدون على وافد مصري بوحشية .. إلى متى يفرط السيسي في كرامة شعبه؟

بواسطة: | 2020-09-06T18:50:54+02:00 الأحد - 6 سبتمبر 2020 - 6:50 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مقطع فيديو اعتداء شباب كويتيين بشكل وحشي على وافد مصري في محل عمله، ما أثار غضبا واسعا حول كرامة المصريين في الخارج لاسيما مع تكرر مشاهد السحل والضرب بحقهم.

ووثق المعتدون الواقعة التي بدأت بحديث ودي من الوافد المصري لم ينتهِ منه حتى صفعه أحدهم على وجهه بقوة قبل أن ينهال عليه مع آخر بالضرب المبرح بينما استمر الشاب الثالث في توثيق الواقعة عن طريق تصويرها.

وأبدى معلقون على المقطع، امتعاضهم مما تعرض له الوافد المصري، مشيرين أن كرامة المصريين في الخارج أصبحت مهانة ومستباحة لاسيما مع عدم وجود ردود فعل قوية من قبل النظام المصري إزاء ذلك.

بينما اكتفت وزارة الهجرة المصرية بتأكيد أن المقطع المنشور مجتزأ ولم يشمل كل تفاصيل الحادث، لافتة إلى أنه جرى التصالح بين المتشاجرين، مشيرة إلى أنه تم “الاعتذار” للوافد المصري.

وتتكرر بين حين وآخر، اعتداءات كويتية على عاملين من الجالية المصرية في الدولة الخليجية، والتي كان آخرها نهاية يوليو/تموز الماضي، حين صفع كويتي مصريا، داخل أحد المتاجر، ما تسبب في موجة غضب واسعة حينها.

ويرى ناشطون ومغردون من البلدين، أن الخطاب الشعبوي والهجمة الشرسة التي شنها بعض السياسيين في السنوات الأخيرة ضد المقيمين المصريين ساهما في زيادة العنصرية ضد الوافدين.

في المقابل، انتقد كويتيون “النظرة الدونية” للوافدين، واتهم آخرون جهات غير معروفة بـ”إثارة الفتن”، وأشاروا إلى أن “المصريين ليسوا غرباء عن المجتمع الكويتي، ولا يمكن الاستغناء عن الكفاءات منهم”.

يذكر أن عدد المصريين في الكويت يصل إلى نصف مليون شخص، حيث تأتي العمالة المصرية في المرتبة الثانية من حيث العدد بعد الهندية، حسب إحصاءات رسمية.


اترك تعليق