fbpx
Loading

محلل دولي: بن زايد نسخة محسنة من بن سلمان .. ولهذه الأسباب سيحصل على طائرات F35

بواسطة: | 2020-09-05T12:31:41+02:00 السبت - 5 سبتمبر 2020 - 12:31 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال محلل الشؤون العالمية لدى CNN آرون ديفيد ميلر إن محمد بن زايد هو النسخة المحسنة من محمد بن سلمان.

وفي تغريدة له عبر تويتر، تساءل ديفيد: “لماذا نبيع طائرات F-35 ل محمد بن زايد؟!”، ليجيب على نفسه بقوله: “لأنه سيدفع مليارات لشركة لوكهيد مارتن، كما أنها مكافأة له على تطبيعه مع إسرائيل”.

وتابع: “كذلك لكي يضمن ترامب وكوشنر المزيد من الصفقات في المستقبل، ولأن نتنياهو غمزه وهز رأسه، وأخيرا لأن  بن زايد يعتقد بالخطأ أنها قد تحميه من إيران”.

واختتم ديفيد تغريدته بقوله: “محمد بن زايد هو النسخة المُحسنة من محمد بن سلمان”.

يذكر أن بيع طائرات إف 35 للإمارات يثير جدلا منذ عدة أيام خاصة بعد تذبذب الموقف الإسرائيلي بين النفي والتأكيد.

لكن وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين”، أكد أمس الجمعة أن بلاده ستواصل بقوة معارضتها بيع مقاتلات “إف-35” وأسلحة متطورة أخرى إلى الإمارات رغم اتفاق التطبيع الرسمي معها، وأضاف: “حضرت اجتماعات مجلس الوزراء. وتحدثت اليوم مع رئيس الوزراء الذي قال بشكل قاطع إنه لا يوجد اتفاق (حول الأمر)، ولم يوافق على ذلك”.

وتابع الوزير الإسرائيلي: “نحن نعارض ذلك، لن نوافق على أي عقد بيع بالخصوص وسنعمل ضد بيع أي سلاح من شأنه أن يضر بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل، بما في ذلك إف-35”.

ونفى “نتنياهو” صحة تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” زعم أنه وافق سرا على تزويد الإمارات بمقاتلات “إف-35″، رغم أنه أعرب عن معارضته لذلك بالعلن.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية أن مكتب رئيس الحكومة أصدر بيانا أكد فيه أن “تكرار ادعاءات خاطئة موجهة ضد رئيس الوزراء لا يجعلها حقيقة”.

ومنذ اليوم الأول لإعلان تطبيع العلاقات مع تل أبيب، تسعى أبوظبي للحصول على المقاتلة الأمريكية، لكن إسرائيل أكدت رفضها القطعي لأي تفوق عسكري في المنطقة على حسابها.


اترك تعليق