fbpx
Loading

مسؤول إماراتي يبشر المطبعين: بن زايد في إسرائيل قريبا

بواسطة: | 2020-09-08T14:55:16+02:00 الثلاثاء - 8 سبتمبر 2020 - 2:55 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بشر مسؤول إماراتي كبير المطبعين في بلاده وإسرائيل أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد سيزور تل أبيب قريبا، مؤكدا أن اتفاق العار سيوقع رسميا خلال الشهر الجاري.

وقال رئيس لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية الإماراتية “علي النعيمي”، أن واشنطن تعمل على أن يحضر اتفاق التطبيع أكبر عدد من الزعماء العرب.

وفي حديث لموقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، أكد “النعيمي” أن الرحلات الجوية المباشرة بين أبوظبي وتل أبيب ستبدأ بعد التوقيع على الاتفاق.

وصرح المسؤول الإماراتي بأن صفقة شراء المقاتلات “إف-35” ليست جزءا من اتفاق التطبيع، معربا عن أمله في أن تدعم (إسرائيل) بيعها للإمارات.

في غضون ذلك قال مصدر مطلع إن الإمارات تعتزم تنظيم أول زيارة رسمية إلى إسرائيل في 22 سبتمبر/أيلول الجاري تعزيزا لاتفاق البلدين على إقامة العلاقات بينهما.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن تضع الإمارات اللمسات النهائية للرحلة بعد الإعلان عن موعد احتفال، يقام في واشنطن على الأرجح، يوقع فيه زعماء البلدين اتفاق إقامة العلاقات بينهما، مشيرا إلى أن ذلك الاحتفال سيقام في منتصف سبتمبر/أيلول على الأرجح، وستكون هذه أول زيارة معلنة إلى (إسرائيل) من وفد رسمي إماراتي.

وفي حديث لإذاعة “ريشت بيت” الإسرائيلية، قال وزير المخابرات الإسرائيلي “إيلي كوهين”: “في غضون 3 إلى 5 أعوام سيصل حجم التجارة بين (إسرائيل) والإمارات إلى 4 مليارات دولار”. 

وذكرت القناة الإسرائيلية الـ”12″ الإسرائيلية، أن الاتصالات تسارعت بين إسرائيل والولايات المتحدة لتوقيع الاتفاق بحضور الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، وولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”.


اترك تعليق