fbpx
Loading

نتفليكس: بن سلمان سمح ببث أفلام تعليم الجنس والشذوذ في السعودية مقابل هذا الأمر

بواسطة: | 2020-09-14T19:57:39+02:00 الإثنين - 14 سبتمبر 2020 - 7:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في فضيحة مدوية، قال “ريد هاستينجز” مدير نتفليكس بأن السعودية سمحت للمنصة ببث أفلام تعليم الجنس والشذوذ في المملكة مقابل حذف حلقة ببرنامج كوميدي انتقد فيها بن سلمان بسبب دوره في اغتيال خاشقجي.

وفي مقابلة مع قناة “سي إن إن”، قال هاستينجر إن قرار حذف الحلقة كان قبل عامين، وكان صعبا للغاية، وأضاف: “انتهي الأمر بقدرتنا على بث الحلقة عبر يوتيوب في السعودية وليس على نتفليكس، لكن في المقابل تمكنا من وضع محتوانا الآخر كتعليم الجنس والشذوذ وجميعها أصبح متاحا في السعودية”.

واعتبر مدير “نتفليكس” ما تم التوصل إليه بأنه حل وسط مقلق، قائلا: “ليس شيء تعاملنا مع بسهولة أو برفق، ولكن إجمالا نعتقد أن كانت خطوة جيدة”.

وتضمنت الحلقة الثانية من “قانون باتريوت” الذي يقدمه المذيع الأمريكي المسلم الساخر “حسن منهاج”، على السعودية في أعقاب اغتيال خاشقجي انتقادات لاذعة لبن سلمان، جاء فيها: “الآن سيكون الوقت المناسب لإعادة تقييم علاقتنا مع المملكة العربية السعودية. أعني ذلك كمسلم، وكأمريكي”.

 كما وصف “منهاج” حرب اليمن بأنها “أكبر مأساة في عهد بن سلمان”، مشيرًا إلى ولي العهد بأحرفه الأولى (MBS).

وجاء حذف الحلقة بعد أن عملت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد على حجبها بزعم انتهاكها قانون مكافحة جرائم الإنترنت في المملكة.


اترك تعليق