fbpx
Loading

بنوك إسرائيل الكبرى تبدأ استكشاف فرص الاستثمار في الإمارات

بواسطة: | 2020-09-06T15:40:00+02:00 الأحد - 6 سبتمبر 2020 - 3:40 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في زيارة تطبيعية جديدة، أعلن أكبر بنكين في إسرائيل إرسال ممثلين عنهما إلى الإمارات خلال الشهر الجاري لبحث فرص الاستثمار المتاحة بعد إعلان اتفاق العار الشهر الماضي.

وبحسب أكبر بنك إسرائيلي ويدعى “لئومي” فإن وفدا يضم 20 من كبار مسؤوليه التنفيذيين، يترأسه رئيس مجلس الإدارة “سامر حاج يحيى” والرئيس التنفيذي “حنان فريدمان”، سيزور أبوظبي في 14 سبتمبر/أيلول، ويخطط للتوقيع على اتفاقيات للتعاون مع بنوك إماراتية رائدة.

كما أصدر بنك “هبوعليم” بيانا مماثلا أعلن فيه أن وفدا يترأسه رئيسه التنفيذي “دوف كوتلر” سيسافر للإمارات، الثلاثاء المقبل، للقاء مسؤولين في قطاع المصارف والتمويل، وكذلك كبار المسؤولين الاقتصاديين.

في المقابل، أعلن “بنك أبو ظبي الأول” أنه سيبدأ مباحثات وشيكة هو الآخر مع بنوك إسرائيلية لبحث التعاون البنكي بعد اتفاق العار.

ومنذ إعلان اتفاق العار بين الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب الماضي، تواصل أبوظبي بشكل محموم توطيد العلاقات مع تل أبيب التي ستشمل فتح سفارات فضلا عن التعاون الأمني والعسكري والاقتصادي، كما استقبلت أول رحلة مباشرة من تل أبيب والتي عرفت برحلة التطبيع وضمن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين وشهدت احتفاء واسعا من الطرفين.


اترك تعليق