fbpx
Loading

“فلسطين فيها رجالة” .. أغنية تونسية جديدة تهاجم اتفاقيات العار مع إسرائيل

بواسطة: | 2020-09-16T12:07:21+02:00 الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - 12:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

“فلسطين فيها رجّالة”، بهذه الكلمات أطلقت فرقة شعبية تونسية معروفة أغنيتها الجديدة التي ترفض فيها اتفاقات العار بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

وأعلنت فرقة أولاد الجويني، وهي من أشهر الفرق الشعبية في تونس، عن أغنيتها الجديدة، والتي يبدأ مطلعها بـ”يا بيّاع القضية يا شاري العمالة.. يا عربي يا عربية.. فلسطين فيها رجالة”.

واحتفت الفرقة على صفحتها بالأغنية بقولها: “الأغنية الأولى في العالم العربي ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني، ورسالة مضمونة الوصول من الشعوب العربية الى جامعتهم المنكوبة”.

وفي وقت سابق، عبر عشرات السياسيين والمثقفين التونسيين عن رفضهم لاتفاقيتي العار التي وقعتها الإمارات والبحرين مع إسرائيل، ودعا بعضهم السلطات التونسية إلى إغلاق سفارتي البلدين، فيما أعلن آخرون انسحابهم من تظاهرات ثقافية وفنية تموّلها أبوظبي.

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جانب وإسرائيل من جانب آخر، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها “عبدالله بن زايد” ومثل البحرين وزير خارجيتها “عبد اللطيف الزياني”، ومثل إسرائيل رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم “ترامب”.

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.


اترك تعليق